رئيس مجلس الإدارة
عبدالحفيظ عمار
رئيس التحرير
محمد صلاح

مذكرة تفاهم بين «كويت إنرجي مصر» ووزارة البترول لتنفيذ برنامج تدريب وبناء القدرات في «إيجبس 2023»

عالم الطاقة

على هامش مؤتمر ومعرض إيجبس 2023، تم توقيع مذكرة تفاهم بين شركة كويت إنرجي إيجيبت ووزارة البترول والثروة المعدنية لتوفير برامج تدريب وبناء قدرات فرق سلامة العمليات وتكامل الأصول. و قد وقع الاتفاقية كلا من وكيل المكتب الفني بالوزارة الأستاذ علاء حجر مع رئيس شركة كويت إنرجي إيجيبت المهندس كامل الصاوي بحضور معالي الوزير م. طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية والرئيس التنفيذي لشركة كويت إنرجي السيد سونج يو.

 

تشكل مذكرة التفاهم جزءًا من إستراتيجية الإستدامة والتنمية لشركة كويت إنرجي إيجيبت، والتي تركز بقوة على تحسين و بناء القدرات في مجال كفاءة وتحول الطاقة، كما أنها تدعم برنامج تطوير القطاع الذي صممه معالي الوزير طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية لدمج تحديث قطاع البترول والغاز في مصر.

وأوضح كامل الصاوي: "إنه لمن دواعي الشرف والسرور أن نستمر في الشراكة الاستراتيجية مع وزارة البترول من خلال هذا البرنامج التنموي الرئيسي في النسخة الثالثة حيث أن قطاع البترول المصري رائد في تبني مبادرات بناء القدرات التي تهدف إلى تطوير قطاع".

يهدف هذا البرنامج إلى تعزيز الكفاءة الفنية والتنفيذية للقوى العاملة في الإدارة الوسطى في مواقع  حقول الإنتاج بعد اجتياز وإجراء التقييمات الفنية وفق أحدث الممارسات العالمية للوصول إلى أفضل العناصر القادرة على تحمل مسؤولية إدارة سلامة العمليات.

ولدى شركة كويت إنرجي إيجيبت ووزارة البترول رؤية مشتركة وجهود مستمرة لإستمرار تزويد كوادر القطاع بالقدرات اللازمة.  والجدير بالذكر أن هذه الاتفاقية تعتبر استمرارًا لبرنامج "القادة الناشئين" لبناء و رفع القدرات الذي تم تنفيذه في عام 2019.

 


تم نسخ الرابط
ads