خاص..حقيقة اختراق نظام وبيانات إحدى شركات البترول للقرصنة

نفى مصدر بارز بإحدى شركات البترول والثروة المعدنية المتخصصة فى قراءة وتحصيل فواتير الغاز ما يتردد منذ يوم الخميس الماضي حول تعرض السيستم الخاص بالشركة للاختراق من قبل قراصنة وهاكرز نتج عنه حدوث خلل تام وتوقف فى عمليات القراءات والتحصيل..

وفقا للمصدر فى تصريحاته الخاصة لرئيس تحرير عالم الطاقة ، فإن الشركة قامت باتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية بالتنسيق مع الشركة الخاصة المسئولة عن تأمين المعلومات والبيانات المملوكة للشركة والخاصة بأنظمة القراءات والتحصيل والكشف على مستوى الجمهورية لتأمين السيستم والداتا التابعة للشركة من اى اختراق أو قرصنة ..

ونوه إلى أن الشركة قامت بإغلاق تلقى القراءات الشهرية منذ يوم الخميس الماضي الموافق ٢٠ يناير وهو إجراء طبيعى ومتبع شهريا بهدف قيام الشركة هيكلة وتغيير السيستم من حيث إنشاء قاعدة بيانات منفصلة لكل قطاع وإدارة لضمان عدم اختراق النظام ككل مثلما حدث بإحدى شركات القطاع مؤخرا وتفادى تعرض الشركة وبياناتها لأى أعمال قرصنة أو اختراق من قبل هاكرز ..

ووفقا للمصدر فإنه سيتم انتظام القرارات وأعمال التحصيل وعودتها لطبيعتها بدءا من الايام المقبلة بعد حدوث استقلالية تامة المعلومات الخاصة بكل قطاع وإدارة..