رئيس"المواد النووية"يعلن انطلاق البرنامج الصيفي لتدريب شباب الجامعات بمعامل الهيئة

فى إطار توجهات رئيس الجمهورية نحو تعزيز آليات دعم وتأهيل الشباب بما يساهم في تحقيق آمال وطموحات الجمهورية الجديدة ووفقاً للمتابعة الحثيثة من الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة..

 أطلق الأستاذ الدكتور حامد ميرة – رئيس هيئة المواد النووية البرنامج الصيفي لتدريب شباب الجامعات المصرية بمعامل الهيئة ووحداتها التكنولوجية ، حيث تستقبل الهيئة (1400) طالب وطالبة من مختلف الجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأهلية في تخصصات متعددة تتنوع ما بين العلوم بأقسامها المختلفة والهندسة والزراعة والآداب والحاسبات ونظم المعلومات، بالإضافة إلى الأقسام التكنولوجية بالجامعات.

يأتي ذلك في إطار حرص الهيئة الدائم كل عام في تسخير طاقتها البشرية والتقنية في خدمة برامج تأهيل وتدريب طلبة الجامعات المصرية وإعدادهم بطريقة علمية لاقتحام أسواق العمل المختلفة حيث تقدم الهيئة من خلال نخبة متميزة من مختصيها وعلماؤها برامج تدريبية متخصصة ومتنوعة وفقا لتخصصات الطلاب المتدربين، بحيث تتضمن البرامج الجزء النظري والتطبيق العملي ويتم الربط ما بين الدراسات الأكاديمية والتطبيقات العملية.

كما صرح السيد أ.د./ محمد ذكي – رئيس المكتب العلمي أ.د./ إبراهيم هاشم – رئيس المكتب الإعلامي بالهيئة بأن هذا البرنامج التدريبي الهائل والذي يغطي مساحة هائلة من التخصصات وشريحة كبيرة من مختلف الجامعات يستهدف كذلك زيادة وعي طلاب الجامعات بدور الهيئة في البرنامج النووي المصري السلمي وذلك من خلال برنامج تدريبي خاص بالاستخدامات السلمية للطاقة النووية ودورة الوقود النووي.

كما أكد أ.د./ حامد ميرة – رئيس الهيئة مدى حرص الهيئة على تخصيص جزء من البرنامج التدريبي لإطلاع الطلاب على المشروعات القومية التي تزخر بها مصر الآن ودور الهيئات الوطنية في المشاركة في هذه المشروعات. كما حرص السيد أ.د./ رئيس الهيئة على توجيه الشكر للسادة رؤساء القطاعات العلمية ورؤساء الأقسام وباحثي الهيئة على ما يبذلونه من جهد لإتمام برامج التدريب على الوجه الأمثل وتحقيق أقصى استفادة ممكنة لتأهيل شباب وكوادر مستقبل مصر.