2-أكتوبر-2022 | 08:08 ص

أبو قير للأسمدة تحقق 9.1 مليار جنيه أرباحا خلال عام بارتفاع 1.6 مرة

حققت شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية صافي أرباح بقيمة 9.054.139 مليار جنيه خلال العام المالي المنتهي في يونيو الماضي مقابل 3.516.007 مليار جنيه بالعام المالي المقارن، بارتفاع 1.6 مرة.

 وتضاعفت المبيعات إلى 16.330.932 مليار جنيه خلال الفترة يوليو 2021 – يونيو 2022 مقابل 8.839.412 مليار جنيه بالفترة المناظرة، بحسب قائمة الدخل المرسلة إلى البورصة المصرية اليوم.
وارتفعت تكلفة المبيعات خلال نفس الفترة إلى 5.703.316 مليار جنيه مقابل 4.932.573 مليار جنيه بالفترة المماثلة العام المالي الماضي.

وقفز مجمل الربح إلى 10.627.615 مليار جنيه خلال العام المالي المنتهي في يونيو الماضي مقابل 3.906.839 مليار جنيه بالعام المالي المقارن.

وسجل نصيب السهم الأساسي في الأرباح 6 جنيهات مقابل 2.33 جنيه بالفترة المقارنة.

وعلق عابد عز الرجال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية على نتائج أعمال الشركة قائلا:” استطاعت الشركة أن تنهي العام المالي 2021 / 2022 بأداء قوي ونتائج مالية متميزة وتمكنت من توفير السيولة اللازمة للحفاظ على استمرارية تشغيل المصانع وصيانتها وتنفيذ العمرات الدوريةالمخططة وكذلك تنفيذ خطتها الطموحة للمضي قدما في المشروعات الاستثمارية التي ستحقق عائد على الاستثمار بما يحقق عوائد لمساهمينا”.

وأوضح :” لقد أنصب تركيزنا هذا العام على الاستعداد بشكل كامل للمستقبل الرقمي في جميع أنشطة الشركة، حيث تم توقيع عقد مشروع التحول الرقمي مع شركة SAP العالمية لإنشاء نظام رقمي متكامل في أبو قير للأسمدة يتكامل فيه نظام تخطيط وإدارة موارد المؤسسة مع نظام إدارة المعلومات بحيت يتم إدارة العمل بالشركة من خلال منظومة رقمية ذكية تتكامل بها جميع بيانات أنشطة الشركة في قطاعات الإنتاج وإدارة المشروعات والصيانة والأمن الصناعي والبيئة والجودة والماالية والمخازن والمشتريات والتسويق، الأمر الذي يؤدي لسرعة ودقة اتخاذ القرار المبني على البيانات والمعلومات الفورية بما ينعكس ايجابا على كفاءة العمليات ومؤشرات الأداء.

وأكد أن ذلك إضافة إلى الاهتمام بمشروعات الطاقة النظيفة وتحويل الملوثات إلى عوائد اقتصادية ومن خلال إنتاج الأمونيا الزرقاء كأحد حلول توفير الطاقة الخضراء وخفض الإنبعاثات الكربونية وذلك إتساقا مع استراتيجية الدولة للتنمية المستدامة.

وتابع: كنتيجة للجهد المبذول في مجال ترشيد الطاقة الكهربائية حصلت الشركة هذا العام على أعلى مكافأة لمعامل القدرة التراكمي من شركة الكهرباء، كما حصلت الشركة على جائزة الريادة في إدارة الطاقة من إدارة الطاقة النظيفة بمجلس وزراء الطاقة النظيفة.

وختام قال عز الرجال :” أود أن اغتنم هذه الفرصة للتأكيد على رؤية إدارة شركة أبو قير للأسمدة نحو تحقيق الأهداف الاستراتيجية والتزامها نحو مساهميها من خلال اختيار أفصل الفرص والخيارات لتحقيق وفورات اقتصادية أو عائد اقتصادي لتعظيم عوائد المساهمين وهو ما نلتزم به دائما”.




الأخبار

  • الأكثر قراءة
  • أضيف حديثا

© 2020 All rights reserved