22-يناير-2022 | 08:23 م

تفاصيل انطلاق فعاليات منتدى الطاقة النووية لعام ٢٠٢١ بقاعة المنارة

روساتوم:محطة الضبعة النووية ستكون الأحدث و الأمن بالعالم


أكد جيرجورى سانسون مدير عام مشروع المحطة النووية بالضبعة بشركة روساتوم الروسية المسئولة عن إنشاء المحطة بقدرة 4800 ميجا وات أن الشركة بذلت مجهود غير عادى لبدء إنشاء أول محطة نووية لتوليد الكهرباء على أراض مصرية.

و أضاف سانسون خلال كلمته اليوم بالمنتدى النووي المصرى الروسى ، أن المفاعلات النووية التى سيتم إنشائها بمحطة الضبعة النووية ستكون من الجيل الثالث vvr  والذى يعتبر الاحدث و الافضل والاكثر أمانا بالعالم طبقا للمعايير الدولية الأكثر حداثة.

و أشار سانسون ، إلى أن شركة روساتوم الروسية تعتبر المالك المصرى ممثلا فى هيئة المحطات النووية الافضل فى العالم ، مشيرا إلى أن المحطة النووية بالضبعة ستمنح مصر القدرة على تحسين مستوى المعيشة و مصدر للطاقة الآمنة.


فى سياق متصل ، أكد الدكتور محمد رمضان مدير مشروع الضبعة، أن منتدى الطاقة النووية المصري الروسي لعام 2021 ، يأتى ضمن الفعاليات النووية التى يتم إطلاقها تمهيداً للتعرف على كيفية تنفيذ محطة الضبعة النووية لتوليد الكهرباء، من خلال التنسيق المشترك بين هيئة المحطات النووية وشركة روساتوم الروسية المنفذة للمشروع، بالإضافة إلى تعزيز التعاون المستمرة بين روسيا ومصر.
 
وأضاف رمضان خلال كلمته بمنتدى الطاقة النووية المصرى الروسي، أن  العلاقات القائمة بين مصر وروسيا بدأت منذ عقود، وأسهمت في العديد من المشروعات التنموية، ولعل أبرزها محطة الضبعة النووية.
 
من جانبه، قال الدكتور محمد دويدار رئيس  المشروع النووى ونائب رئيس هيئة المحطات النووية، أنه يتم الان اعداد موقع  المفاعل النووى بالضبعة، وسوف يتم استكماله فى النصف الثانى من عام 2022، لافتا إلى أن أعمال البنية التحتية الخاصة بالكهرباء والمياه والطرق تعتبر قيد التنفيذ.
 
وأشار دويدار إلى أن تصنيع المعدات الخاصة بالمحطة النووية تعد معدات طويلة المدى وفريدة فى نوعها وتعتبر من اهم المعدات لتوليد الكهرباء من المحطات النووية.




الأخبار

  • الأكثر قراءة
  • أضيف حديثا

© 2020 All rights reserved