27-أكتوبر-2021 | 02:38 م

توقيع بروتوكول تعاون بين "بحوث البترول" ومدينة "الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية"

وقع الأستاذ الدكتور ياسر محمد مصطفى مدير معهد بحوث البترول المصرى مع الأستاذ الدكتور منى محمود عبداللطيف القائم بأعمال مدير مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية بروتوكول تعاون بين معهد بحوث البترول المصرى و مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ، بحضور لفيف من أعضاء هيئة البحوث من الطرفين بمقر المدينة ببرج العرب.

جاء ذلك فى ظل توجه الدولة لتفعيل التواصل والتكامل  بين المراكز و المعاهد والهيئات البحثية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في إطار إستراتيجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للعلوم و التنمية والإبتكار ضمن رؤية مصر 2030 .

وتضمن البروتوكول التنسيق بين الطرفين للمشاركة فى تنظيم دورات وحلقات توعية وندوات بهدف زيادة الوعى والمعرفة حتى يتسنى مواجهة سوق العمل ، إجراء أبحاث تطبيقية مشتركة بين الطرفين بما يملكه كل منهما من أفكار وإمكانات معملية أو معدات بهدف إثراء العملية البحثية التطبيقية ..

وقالت الدكتورة منى محمود عبداللطيف القائم بأعمال مدير مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ، أن التعاون العلمى يشمل عدة مجالات مختلفة وهى كالتالى : "مصادر الطاقة وبدائلها ، علوم وهندسة المواد وتطبيقاتها ، معالجة المياه وتكنولوجياتها ، الجيوفيزياء البيئية والتطبيقية ، التدريب العلمى والتعاون الأكاديمى ، تبادل المعلومات الفنية والزيارات العلمية وإقامة ودعم اللقاءات والمؤتمرات العلمية وورش العمل والربط مع الجهات الصناعية والأكاديمية والمهنية"، لتشجيع التعاون العلمى بين الباحثين من الجانبين من خلال خطة بحثية متكاملة تتفق مع الخطة البحثية للطرفين لخدمة تنمية البيئة والمجتمع .

وعلى هامش الزيارة تم عمل جولة بمعاهد المدينة البحثية و مراكزها التكنولوجية و المعامل المركزية بما تضمه من تجهيزات معملية و إمكانات .




الأخبار

  • الأكثر قراءة
  • أضيف حديثا

© 2020 All rights reserved