27-أكتوبر-2021 | 04:06 م

تفاصيل إعادة تأهيل محطات الكهرباء المصرية في جنوب السودان

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه تم التوافق على العمل على إعادة تأهيل محطات الكهرباء المصرية في جنوب السودان، مؤكداً أن مصر ستظل سنداً قوياً للأشقاء في جنوب السودان وستواصل جهودها في دعم كافة سبل تعزيز السلام والاستقرار والتنمية هناك.

 

وأكد السيسي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت، أن مصر ستستمر في العمل على مساندة جهود جنوب السودان الوطنية الرامية إلى ترسيخ دعائم السلام والاستقرار الداخلي، وبما يفتح آفاق التنمية والرخاء لجموع شعبها ويحفظ هياكل ومؤسسات الدولة ومقدراتها؛ وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشار إلى دعم مصر الكامل لجهود الرئيس سلفاكير من أجل تحقيق السلام في البلاد، وللجهود المبذولة من قبل مختلف الأطراف للمضي قدماً في تنفيذ استحقاقات المرحلة الانتقالية طبقا لاتفاق السلام.

ولفت الرئيس السيسي إلى أنه تبادل مع نظيره رئيس جنوب السودان وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية الراهنة ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها التطورات الجارية في منطقة شرق أفريقيا والقرن الأفريقي وكيفية العمل على احتواء تداعياتها المحتملة على باقي دول المنطقة.

وأشاد بما شهدته العلاقات بين مصر وجنوب السودان خلال الفترة الماضية في شتى المجالات، قائلاً "إن هناك ارادة سياسية مشتركة للحفاظ على تلك العلاقات وتعزيزها في الفترة المقبلة".

وأضاف أنه أجرى مع الرئيس سلفاكير مباحثات ثنائية مكثفة تناولت سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والأمنية وما شهدته العلاقات بين البلدين خلال الفترة الماضية من زخم في شتى مجالات التعاون.




الأخبار

  • الأكثر قراءة
  • أضيف حديثا

© 2020 All rights reserved