27-أكتوبر-2021 | 02:26 م

تفاصيل اجتماع رئيس وقيادات "العامة للمرافق" مع قيادات "الخدمات الطبية" بالكهرباء

استضاف ، اليوم ، مجلس إدارة النقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة برئاسة المستشار هشام فؤاد وأعضاء مجلس الإدارة الاستاذ الدكتور محمد اسماعيل سليم رئيس شركة الخدمات الطبية التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر والدكتور عبد اللطيف الجيار مدير عام المكتب الفني بشركة الخدمات الطبيةوالوفد المرافق لهم من  بعض الأطباء العاملين بالشركة ، وذلك لبحث سبل التعاون بين الطرفين وتطوير استراتيجية العمل خلال الفترة المقبلة بمقر النقابة العامة برمسيس..

 
واستهل رئيس النقابة العامة للعاملين بالمرافق كلمته بالترحيب برئيس شركة الخدمات الطبية والوفد المرافق له ، مؤكدا الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والمهندس جابر الدسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر والمحاسب عبد المحسن خلف  العضو المتفرغ للموارد البشرية والتدريب وجميع المسئولين بالوزارة والشركة القابضة  لا يدخرون جهداً  في سبيل تحقيق مطالب العاملين ورعاية مصالحهم علي كافة المستويات   
 
وأكد رئيس النقابة ،  أن الهدف الأساسي من هذا الاجتماع هو عرض مشاكل العاملين المتضررين من شركة الخدمات الطبية  لإيجاد حلول لها ، حيث تم مناقشة وطرح المعوقات التي تواجه العاملين  بقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة بوجه عام ...

وشدد علي ضرورة الاهتمام بالأماكن البعيدة والنائية والتي بها نقص في الخدمات الطبية ،مؤكدا  الاهتمام بالعاملين الذين بلغوا سن المعاش .
 
 
وفى كلمته ، أكد الدكتور محمد اسماعيل رئيس شركة الخدمات الطبية ،  أن الشركة القابضة لكهرباء مصر لا تبخل على العاملين  بأي نفقات طبية أو دعم على الاطلاق ، مشددا على أن الغرض الرئيسي من انشاء شركة الخدمات الطبية حوكمة الخدمات الطبية المقدمة لجموع العاملين ومنع اى سلوكيات خاطئة..

 
أما بالنسبة لمشاكل العاملين ،  أكد  رئيس الخدمات الطبية أن هناك عدد من الإجراءات والخطوات الجارى تنفيذها على وتيرة سريعة وهى كالتالى:_
 
1.    يتم الان انشاء سلاسل من المستشفيات بجوار العيادات الخارجية ، إضافة إلى أنه يتم عمل اول كود مصري للعاملين بشركة القناة لتوزيع الكهرباء على حساب شركة الخدمات الطبية ، وذلك كبداية لتعميم الفكرة علي باقي الشركات.

 
2.    أما عن المصاعب التي تواجه العاملين من عدم الاستفادة بالخدمات علي اكمل وجه وسبب تأخير تجديد القرارات الخاصة بالقومسيون الطبي ، فأكد أنه تواصل تليفونياً مع جميع القطاعات الطبية وتم التنبيه على ضرورة توفير الوقت علي المرضي والعمل على حل هذه المشكلات في اسرع وقت ممكن.


 
وفيما يتعلق بعدم توافر بعض الأدوية بالصيدليات المتعاقد معها ، أكد أنه في حالة عدم توافر بعض الادوية يتم ختم الروشتة من الصيدلية بعدم توافر هذا الدواء مع التأكيد والتنويه على أن التعاقد يتم مع الصيدليات الكبرى التي تغطي فروعها معظم انحاء الجمهورية ، مؤكدا  أنه جاري تحديث الانظمة لسرعة صرف الروشتات الطبية..


 
وعن عدم التعاقد مع مستشفيات في نطاق مدينتي الاقصر وأسوان..

 أكد أن شركة الخدمات الطبية على أتم استعداد للتعاقد مع مستشفيات بنطاق مدينة الاقصر وأسوان شريطة أن تقدم خدمة طبية مميزة للعاملين ،  علماً بأنه تم التعاقد مع 16 مستشفي تابعة للقوات المسلحة على مستوى الجمهورية وسوف يتم انشاء مستشفي في وادي حوف وذلك لخدمة العاملين بمدينة الكريمات..

 
 ونوه رئيس الشركة ، أنه تخفيفا على العاملين المحالين للمعاش فيحق لهم طلب زيارة منزلية للمعامل اذا استدعي الامر، كما أكد  علي عودة مناديب المعامل الي مقار العيادات الطبية بعد عمل مناقصة شاملة في أقرب وقت ممكن .

 
ووافق رئيس الشركة على مد صلاحية صرف روشتات العلاج من ثلاثة ايام الى سبعة ايام ، مؤكدا  ان هناك اهتمام بالمرضي من العاملين وفي حالة التقصير يتم المحاسبة فوراً .

 
 وفي نهاية الاجتماع ، قام رئيس النقابة العامة للمرافق بتكريم الدكتور محمد اسماعيل رئيس مجلس ادارة شركة الخدمات الطبية  و الدكتور عبد اللطيف الجيار  ، الدكتورة  نهى محمد طه ،  والدكتور محمد اسامة احمد ، و محمود جمال مسئول العلاقات العامة ، علاء الدين مصطفى مسئول الرعاية المركزة ، وذلك تقديراً لجهودهم المبذولة مع تمنياتنا بمزيد من التوفيق ..
 
    
             




الأخبار

  • الأكثر قراءة
  • أضيف حديثا

© 2020 All rights reserved