13-مايو-2021 | 12:26 ص

رئيس «بتروتريد» ورئيس بنك مصر يوقعان بروتوكول للتعاون في التحصيل الإلكتروني

د. وسيم وهدان رئيس بتروتريد ومحمد الأتربى رئيس بنك مصر

كتب- محمد عشيبة:

وقع الدكتور وسيم وهدان رئيس مجلس إدارة شركة بتروتريد ، والمحاسب محمد الأتربى رئيس بنك مصر بروتوكول تعاون مشترك فى مجال  التحصيل ألكترونى .

نص البروتوكول على أن يوفر بنك مصر عددا من طرق التحصيل الإلكترونى لتسهيل عمليات الدفع الإلكترونى لمستهلكى الغاز الطبيعى  من عملاء شركة بتروتريد.

وتضمن البروتوكول توفير عدد من ماكينات الدفع الإلكترونىP.O.S  والتى توفر لعملاء بتروتريد خدمة دفع الفواتير عن طريق بطاقات الدفع  (فيزا/ ماستر كارد) وهى الماكينات التى يستخدمها رجال الموقع فى تحصيل قيمة فواتير الغاز الطبيعى من العملاء .

بنك مصر يتولى مسئولية بوابة الدفع الإلكترونى لموقع بتروتريد

وبمقتضى هذا البروتوكول زاد التعاون بين الشركة والبنك والذى قد بدأ منذ فترة عبر محفظة بنك مصر الإلكترونية والتى مكنت العملاء من سداد فواتير الغاز الطبيعى ، بالإضافة إلى تولي بنك مصر مسئولية بوابة الدفع الإلكترونى لموقع بتروتريد ، حيث مكنت هذه الخدمة عملاء جميع البنوك من سداد الفاتورة إلكترونيا عبر موقع الشركة .

و جدير بالذكر أن شركة بتروتريد وفرت لعملائها ١٢ طريقة دفع إلكترونى ،ومن ضمنها المحافظ الإلكترونية مع البنك الأهلى وبنك مصر ، و تضمن  هذا البروتوكول إضافات جديدة لوسائل التحصيل الإلكترونى التى توفرها الشركة لعملائها .

كما يعتبر هذا البروتوكول خطوة جديدة نحو استكمال مشروع "بتروتريد الرقمية" الذى تنفذه الأن شركة بتروتريد ضمن توجهات وزارة البترول نحو التحول الرقمى وفقا لإستراتيجية "مصر الرقمية".

وجدير بالذكر أن شركة بتروتريد تعمل الأن على توفير نقاط دفع إلكترونى فى مختلف أنحاء الجمهورية سيتم تزويدها بماكينات دفع إلكترونى من بنك مصر ،  ستمكن  العميل من تسجيل القراءة ودفع فواتير الغاز الطبيعى الخاصة به بأى بطاقة دفع إلكترونية لبنك مصر أو غيره من البنوك .

وكانت بتروتريد فى وقت سابق قد أستبدلت الفاتورة الورقية بالإيصال المطبوع من ماكينات  P.O.S  و كانت قد أعلنت من قبل عن أن هذه الماكينة ستوفر في المستقبل القريب إمكانية السداد  عبر بطاقات الدفع الألكترونى (فيزا / وماستر كارد ) وقد تم تفعيل هذه الخاصية الأن بالتعاون المشترك مع بنك مصر فى هذا البروتوكول .




الأخبار

  • الأكثر قراءة
  • أضيف حديثا

© 2020 All rights reserved