12-مايو-2021 | 09:49 م

بعد اختيارها ضمن أفضل ٤ مهندسات "عالميا"..ماذا قالت "صباح مشالى"؟


أكدت المهندسة صباح مشالى رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء سعادتها بإختيارها ضمن ٤ مهندسات على مستوى العالم لعام ٢٠٢٠م من قبل اتحاد المنظمات العالمية للهندسة الذى يعتبر أعلى منظمة هندسية على مستوى العالم ومقرها باريس..


واضافت "مشالى" فى تصريحات لها  ، أن تعود الجائزة إلى اقتراح من قبل منظمة اليونسكو على اتحاد المنظمات العالمية للهندسة تخصيص جائزة لتشجيع المهندسات المتفوقات ، بهدف المساهمة فى تمكين المرأة على مستوى العالم فى كافة المجالات ،إذ جاء اختيارها بعد مفاضلة بينها و  بين نماذج كثيرة على مستوى العالم ، خاصة أن  تخضع معايير الإختيار  لعدة شروط أبرزها يتم دراسة كافة المرشحات للجائزة بعناية شديدة خاصة أن الجائزة يتم منحها للمهندسات فقط ..

وفى عام ٢٠١٨ الماضى ، أعلنت منظمة اليونسكو بالتعاون مع اتحاد المنظمات العالمية للهندسة تخصيص جائزة  للمهندسات المتميزات سنويا ،حيث تم الإعلان عنها فى ٢٠١٨ ثم بدأ التنفيذ منذ عام ٢٠١٩ وقبل أيام أعلنت نتائج عام ٢٠٢٠ ..

وأشارت إلى أن أبرز شروط المسابقة ، أنه لا يتم التقديم فيها من أيا من الأشخاص أو المرشحات وانما تقوم المنظمة بإرسال خطاب لجميع المنظمات الهندسية على مستوى العالم للترشيح من نقابات واتحادات وغيرها ،حيث تقوم تلك المنظمات بإرسال الترشيحات للأشخاص ثم يتم فرز وفحص جميع الترشيحات من خلال لجنة مشكلة من المنظمة العالمية واليونسكو ورعاة مشروع الجائزة لاختيار الفائزات بالجوائز المعنوية فقط ، حيث تقام احتفالية كبرى فى باريس إلا أن بسبب فيروس كورونا تم إلغائها والاقتصار على إجراء لقاء على يوتيوب ..

ونوهت إلى أن لجنة الاختيار  شديدة لفرز كافة المرشحات منذ اكتوبر ٢٠٢٠ حتى ٣١ مارس الذى تم تحديده للإعلان عن الفائزات الذى بتوافق مع الاحتفال بيوم المرأة العالمى فى مارس حيث تم تأجيلها بسبب كورونا  ...أعلى ٤ مهندسات عالميا على مستوى العالم ...

ومن المقرر أن تقيم النقابة العامة للمهندسين احتفالية غدا الأحد للاحتفال بإختيار "مشالى" ومنحها الجائزة.

وحرص الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة  والمهندس هانى ضاحى رئيس النقابة العامة للمهندسين على تقديم التهانى ل"مشالى"،  معتبرين أن هذا بمثابة إنجاز  وخطوة هامة لإحدى القيادات التى أثبتت تفوق كبير على مدار عملها فى مختلف المناصب التى تدرجت بها ...




الأخبار

  • الأكثر قراءة
  • أضيف حديثا

© 2020 All rights reserved