17-أبريل-2021 | 07:04 م

محافظ قنا يبحث مع رئيس «ريجاس» التوسع في إقامة محطات تموين السيارات بالغاز

بحث اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، مع المهندس حاتم عبد الغني، رئيس شركة غاز الأقاليم "ريجاس"، آليات التوسع في إقامة محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي،  تنفيذاً لتوجيهات فخامة  الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للحكومة بأهمية التوسع في استخدام المركبات التي تعمل بالغاز الطبيعي.  

قال محافظ قنا، إن المحافظة حريصة علي التوسع في استخدامات الغاز الطبيعي كوقود للسيارات بديلاً للبنزين والسولار، حيث يسهم استخدام الغاز في تنفيذ خطط الدولة للحفاظ على البيئة، فضلا عن ترشيد الطاقة وتحقيق الإستفادة الاقتصادية المُثلَى من الثروات الطبيعية لمصر وتقليل حجم استيراد منتجات الوقود، إضافة إلي أن سعره المنخفض يتناسب مع كافة افراد المجتمع.  

و أشار الداودي، إلي أنه تم البدء في تنفيذ أعمال توصيل الغاز الطبيعي للمنطقتين الصناعيتين" هو بمركز نجع حمادي وكلاحين قفط".  و أضاف محافظ قنا ، بأن الدولة  تبذل جهود كبيرة لدعم هذا القطاع الحيوي بهدف تنمية وتحفيز الاستثمارات الوطنية وتشجيع المستثمرين على التوسع في أنشطتهم وتعظيم القدرات الإنتاجية و تعزيز القوة التنافسية للمنتجات المصرية.

و أوضح رئيس شركة غاز الأقاليم "ريجاس"، بأنه تم الانتهاء من تنفيذ 4 محطات تموين سيارات بالغاز الطبيعي "محطتين بمركز قنا و محطة بمركز أبوتشت و محطة بمركز نجع حمادي، جاري تشغيلهم خلال شهر ابريل الجاري ليصبح إجمالي عدد محطات تموين الغاز الطبيعي بمحافظة قنا 7 محطات.




الأخبار

  • الأكثر قراءة
  • أضيف حديثا

© 2020 All rights reserved