18-مايو-2021 | 07:48 م

ما مصير المتهربين وسارقى التيار الكهربائي بعد إغلاق باب التقدم؟ ..مصدر ب"الكهرباء" يجيب

تلقى مليون و٢٣٠ الف و٤٠٩ طلب..والإنتهاء من تركيب ٨٢ الف عداد كودى 

 

كشف مصدر مسئول بالشركة القابضة لكهرباء مصر ، أنه تم إغلاق باب التقدم للمواطنين الراغبين فى تحويل نظام العمل بالممارسات واستبداله بتركيب عدادات كودية للمخالفين وسارقى التيار الكهربائي والمناطق العشوائية الغير مقننة وذلك بعد انتهاء المهلة المحددة من قبل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أمس ٣١ مارس ٢٠٢١.

وأشار المصدر المسئول فى تصريحات خاصة ل"عالم الطاقة"، إلى أنه سيتم تطبيق إجراءات حازمة ومشددة مع اى مواطن يثبت تلاعبه أو سرقته للتيار الكهربائي بطريقة غير شرعية من خلال إجراء وصلات غير قانونية ، موضحا أنه سيتم تحرير محضر ضبطية قضائية من قبل موظفى الكهرباء التابعين لكل شركة وفقا لنطاق كل شركة توزيع من الشركات التسع على مستوى الجمهورية.

وأكد أنه سيتم التنسيق بين الكهرباء ممثلة فى شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية وشرطة ومباحث الكهرباء للقيام بحملات تفتيش على المناطق التى يزداد فيها معدلات سرقات التيار بالإضافة للمناطق ايضا التى لم يتقدم أصحابها بطلبات لتقنين أوضاعهم من حيث الحصول على التيار الكهربائي بطريقة غير مباشرة.

ونوه إلى أن من حق اى مواطن أنهى إجراءات التصالح مع الحى أو الجهة التابعة له فى التقدم بطلب للحصول على العداد مسبق الدفع الشرعى شريطة إنهائه كافة إجراءات التصالح فى مخالفات البناء وإحضار ما يفيد ذلك لشركة الكهرباء التابع لها حتى يتثنى لها القيام بعملها .

وحصل "عالم الطاقة "على اخر البيانات والأرقام التى تلقتها المنصة الإلكترونية للكهرباء منذ إطلاقها وحتى الآن الذى يتزامن مع انتهاء المهلة الرابعة المحددة لاستقبال طلبات تحويل العمل بنظام الممارسات لتركيب عدادات كودية للمبانى المخالفة والعشوائية.

ووفقا لمصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، فإنه تم تلقى مليون و٢٣٠ الف و٤٠٩ طلب حتى الان ، مشيرا إلى أنه بلغ إجمالى الوحدات السكنية التى سيتم تركيب عدادات لها ٢ مليون و٣٩ الف  عداد كودى.

وأكد المصدر فى تصريحات خاصة ل"عالم الطاقة" ، أنه تم إجراء ٢٨٦  الف معاينة حتى الآن بجميع نطاق شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية ، فيما تم الانتهاء من تركيب ٨٢  الف عداد بجميع الشركات حتى اليوم ..

وأغلقت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة باب التقدم لطلبات المواطنين التحول من نظام الممارسة لتركيب عدادات كودية وذلك بعد انتهاء المهلة المحددة من قبل الوزارة أمس والتى تعتبر المرة الرابعة لمد فترة تلقى طلبات التحول من نظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية.

ويعتبر المد الماضى هو الرابع من نوعه من قبل الوزارة  للمهلة الممنوحة للمواطنين والمشتركين لتلقى الطلبات، فى ظل وجود إقبال كبير على التركيب خلال الفترة الحالية عبر المنصة الإلكترونية

وأكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، أن نظام الممارسة عبارة عن محضر يتم تحريره بواسطة شرطة الكهرباء أو من خلال حق الضبطية القضائية لأحد المواطنين غير المنطبق عليهم شروط تركيب العدادات نظرا لمخالفة بناء أو غيرها، فيتم وضع تقدير جزافى لاستهلاك المواطن من الطاقة مقابل مبلغ من المال شهريا سواء قام بالاستهلاك أم لا، وقامت الحكومة مطلع العام بإلغاء هذا النظام.

وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة ل"عالم الطاقة"،   أن المنصة الإلكترونية مستمرة فى تقديم الخدمات للمواطنين بإستثناء تلقى  طلبات التحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية 

وسمحت القواعد الجديدة لتركيب العداد الكودى لحالات مخالفة لقواعد البناء، أبرزها العقارات التى تخل بالسلامة الإنشائية، والتى تتعدى على خطوط التنظيم المعتمدة، والمبانى التى تجاوزت قيود الارتفاع المقررة من سلطة الطيران المدنى، والتى جاوزت متطلبات شئون الدفاع عن الدولة، والمبانى على الأراضى المملوكة للدولة، وأيضاً الخاضعة لقانون حماية الآثار وحماية نهر النيل.

 

​​​​




الأخبار

  • الأكثر قراءة
  • أضيف حديثا

© 2020 All rights reserved