17-أبريل-2021 | 06:26 م

«الكهرباء» توضح سبب تأخر تركيب العدادات الكودية للمباني المخالفة

نفى المهندس حسام عفيفى رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء ما تردد عن وجود نقص فى العدادات مسبوقة الدفع ببعض شركات توزيع الكهرباء.


وأوضح "عفيفي" فى تصريحات له ،  أن البعض يعتقد أن اعتماد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة على المنتج المحلى، ورفضه استيراد هذه النوعية من العدادات من الخارج تسبب في تأخير تركيب العدادات الكودية للمباني المخالفة والعشوائية وهذا الكلام بعيد تماما عن الصحة، مؤكدًا أن شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية بها رصيد كافى من العدادات مسبقة الدفع تكفى لسداد جميع الطلبات التي وردت لها عبر المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء.

وطالب جميع المشتركين المتقدمين بطلبات للتحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية بمتابعة الطلبات الخاصة بهم لأن عدم متابعة الطلبات يعتبر هو السبب الرئيسى فى تأخر إتمام المعاينة والمقايسة الخاصة بتركيب العداد، مشيرًا إلى أن هناك بعض الطلبات تحتاج إلى استكمال بعض المستندات المطلوبة أو تصحيح أى خطأ، مشيرًا إلى أنه يمكن أيضا مساعدة المشتركين الذين لم يتذكروا كلمة المرور الخاصة والعمل على إعادتها مرة أخرى.

وفى نفس السياق ،  أكد المهندس محمد السيد رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء ،  أن مخازن الشركة بها أكثر من 200 ألف عداد مسبق الدفع وليس هناك أزمة فى العدادات مسبقة الدفع فى جميع شركات التوزيع.

وأشار السيد فى تصريحات صحفية له ، أن سبب تأخير العدادات الكودية للمباني المخالفة والعشوائية يرجع إلى وجود أخطاء خلال التسجيل عبر المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء وهناك بعض المشتركين غير متذكرين لكلمة  المرور الخاصة بهم على المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء، وهو ما تسبب فى عدم قدرتهم على متابعة الطلبات الخاصة بهم، بالإضافة إلى أن هناك أيضا طلبات تفتقد إحدى الشروط الخاصة بتركيب العدادات الكودية مثل طلاء واجهات المنازل والعقارات وكل هذا يتضح للمشترك من خلال متابعة الطلب الخاص به عبر المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء.

في الوقت نفسه، أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة وجه جميع رؤساء شركات توزيع الكهرباء بضرورة سرعة الانتهاء من الإجراءات الخاصة بتركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع لكل من تقدم بطلب التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العداد الكودى من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء.

وأشار إلى أنه جار استقبال طلبات المواطنين لتحويل نظام الممارسة إلى عدادات كودية حتى نهاية مارس الجارى طبقا لقرار مجلس الوزراء بمد مهلة التعاقد على العدادات الكودية للعقارات المخالفة والعشوائية.

يذكر أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة قررت مد فترة تلقى طلبات التحول من نظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية حتى نهاية مارس الجارى وأوضحت الوزارة أن هناك بعض الحالات لم  يتم تركيب عداد كهرباء كودى لها مثل المباني التى لم يتم طلائها من الخارج والمبانى التى تجاوزت قيود الارتفاع المقررة من سلطة الطيران المدنى، والمباني الموجودة على الأراضى المملوكة للدولة، وأيضاً الخاضعة لقانون حماية الآثار وحماية نهر النيل بالإضافة إلى المبانى التى لا تلتزم بالمسافات الآمنة لخطوط الكهرباء.




الأخبار

  • الأكثر قراءة
  • أضيف حديثا

© 2020 All rights reserved