17-أبريل-2021 | 08:34 م

بعد تأجيل الشهر العقاري.. موقف وإجراءات نقل ملكية عداد الكهرباء

صرح الدكتور أيمن حمزه المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، أن شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية تواصل القيام بدورها فى تلقى طلبات المواطنين المتعلقة بتركيب عدادات مسبقة الدفع وكذلك التقديم عبر المنصة الإلكترونية للكهرباء لتحويل العمل بنظام الممارسة لتركيب عداد كودى وفقا للإجراءات والخطوات المتبعة والمتبعة.

وأكد "حمزه" فى تصريحات خاصة ل"عالم الطاقة"، أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وشركات التوزيع تنفذ ما يملى عليها من قوانين فقط وتقوم بتطبيقها على المواطنين ،  مؤكدا أن ليس للوزارة اى دخل فى قانون الشهر العقارى الذى تم تأجيله لمدة عامين وانما هى جهة تنفيذية فقط .

وأكد أن شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية اتخذت إجراءات مكثفة على مدار الفترات الماضية التى شهدت اقبال وتوافد من قبل المواطنين على مقار الإدارات التابعة للشركات من أجل تغيير العدادات الخاصة بهم بعد بيعهم أو شرائهم شقق سكنية لآخرين.

  ويواجه بعض المواطنين بعض الصعوبات والتساؤلات عند تغيير محل السكن والإقامة سواء بشراء عقار جديد أو آخر  يسكن به البائع،إذ فى  تلك الحالة يضطر المشتري إلى تغيير العدادات الموجودة ونسبها لاسمه..

 وحرصا من "عالم الطاقة"على شرح وتبسيط الخطوات الصحيحة المتبعة وايضا المستندات المطلوبة ومراكز خدمة المحافظات لتغيير اسم صاحب عداد الكهرباء، وفق بوابة الحكومة الإلكترونية المتعلقة بخطوات التنازل عن عداد الكهرباء وهى كالتالى:_ 

- تقديم تنازل موثق من صاحب الاشتراك "المتنازل" ،إلى المتنازل إليه من الشهر العقاري، في حالة عدم ذهاب المتنازل مع المتنازل إليه لمقر الشركة.

- تقديم مستند الملكية للعين موثق وفي أحد بنوده الاشتراك "رقم الحساب".

- تقديم آخر فاتورة كهرباء.

- بيان سداد المديونية من رصيد أقساط أو تسويات.

- سداد الرسوم اللازمة لتغيير العداد.

خطوات تغيير اسم المتعاقد على العداد

- يستوفي المشترك نموذج طلب تغيير اسم العداد.

- يقدم المنتفع الأصلي تنازلا عن العداد أمام المسؤول المختص سداد التسويات المستحقة إن وجد.

- سداد الرسوم المقررة وتبلغ 100 إضافة إلى رسوم الضريبة.

المستندات المطلوبة:_

- بطاقة الرقم القومي.

- عقد التمليك أو مستند الحيازة.

- تنازل رسمي من المنتفع الأصلي أو توكيل منه.

_بيانات الحساب.

 




الأخبار

  • الأكثر قراءة
  • أضيف حديثا

© 2020 All rights reserved