20-أبريل-2021 | 04:23 م

الأهلى يتوّج بالميدالية البرونزوية في بطولة كأس العالم للأندية

منح الأهلى رقما سلبيا تاريخيا لممثل قارة أمريكا الجنوبية فى كأس العالم للأندية بعد تتويجه بالميدالية البرونزوية وتتويجه بالمركز الثالث بعد فوزه على نظيره فريق بالميراس البرازيلى بركلات الترجيح بنتيجة 3 - 2، عقب نهاية الوقت الأصلى بالتعادل السلبي.

وحصل فريق بالميراس البرازيلى على المركز الرابع، وهو أسوأ مركز يحققه فريق من ممثل قارة أمريكا الجنوبية فى كأس العالم للأندية، حيث حصلت أندية قارة أمريكا الجنوبية فى السابق على المركز الثالث فى 4 مرات فى أعوام 2010، 2013، 2016 و 2018. 

ونجح الأهلى فى إضافة ميداليتين لقارة أفريقيا فى كأس العالم للأندية بعد تتويجه بالبرونزية فى نسخة 2006 وخلال النسخة الحالية.

كما حصل فريق مازيمبى الكونغولى على الميدالية الفضية فى نسخة عام 2010 بعد خسارته فى النهائي أمام فريق إنتر ميلان الإيطالي.

وتوج فريق الرجاء المغربي بالميدالية الفضية فى نسخة عام 2013 بعد خسارته أمام فريق بايرن ميونخ الأمانى فى المباراة النهائية.

وفاز محمد الشناوي، بجائزة رجل المباراة في مواجهة بالميراس البرازيلي، ونجح الشناوي في قيادة الفريق للفوز على بالميراس بركلات الترجيح والتتويج بالميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية، بعد أن تألق خلال المباراة وتصدى لأكثر من ركلة ترجيح حاسمة.

وكان الأهلى قد بدأ كأس العالم للأندية فى نسختها الحالية بالفوز على فريق الدحيل القطرى فى ربع النهائي بهدف سجله حسين الشحات، وخسر فى نصف النهائي أمام بايرن ميونخ الألماني بثنائية نظيفة ونجح فى الفوز على بالميراس البرازيلى بركلات الترجيح بنتيجة 3 - 2 فى مباراة تحديد المركز الثالث.

وحصل الأهلي على مليون دولار بمجرد المشاركة في البطولة ومليون دولار أخرى عقب الصعود إلى نصف نهائي المونديال ونصف مليون دولار بعد حصد الميدالية البرونزية ليصل إجمالي المبلغ إلى 2.5 مليون دولار.




الأخبار

  • الأكثر قراءة
  • أضيف حديثا

© 2020 All rights reserved