27-أكتوبر-2021 | 04:08 م

تفاصيل اجتماع "القابضة للكهرباء" برؤساء شركات التوزيع

بدأ ، منذ قليل،اجتماع موسع برئاسة المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر بمقر الشركة بحضور قيادات الشركة القابضة وجميع رؤساء شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية.

وصرح مصدر مسئول بالشركة القابضة لكهرباء مصر  ، أن بعض شركات التوزيع أجلت عقد مجلس إدارتها نتيجة إبلاغ رئيس مجلس الإدارة بتلك الاجتماع ، مشيرا إلى أن الاجتماع سيناقش احتياجات كل شركة لتنفيذ مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي..

وأضاف المصدر فى تصريحات لرئيس تحرير عالم الطاقة ، أن الكهرباء تشارك  في مبادرة حياة كريمة، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، من خلال تطوير شبكات التوزيع الخاصة بها في القرى، لافتا إلى أن المبادرة، تشمل حوالي 145 قرية في 11 محافظة.

وأشار إلى أنه تم تخصيص 175 مليون جنيه  أنفقت الوزارة  95 مليون جنيه كمرحلة أولى، من أصل 175 مليون جنيه، والتطوير الذي يتم ليس فقط إصلاح الشبكات، بل الوصول بالشبكة والخدمة إلى أعلى مستوى، إضافة إلى الأكشاك الكهربائية والأعمدة، وكل البنية التحتية الخاصة بالكهرباء.

ونوه إلى أنه تم الانتهاء بالفعل من بعض المناطق ولكن دخلت في الجزء الثاني الخاص بمشروع الريف المصري، وفي الفترة المقبلة سيتوسع الأمر ويشمل كل القرى، وهو ما زال في إطار التخطيط.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بتوسيع نطاق مشروع «حياة كريمة» لتطوير قرى الريف المصري على مدار ثلاث سنوات، لتشمل 1500 قرية في 50 مركز ومدينة، يسكنها 18 مليون مواطن، وبتكلفة 500 مليار جنيه، وتستهدف توفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجًا، وتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية بالقرى الأفقر وتوفير الخدمات الأساسية بها، ودعم الفئات الأولى بالرعاية للمساهمة في تحسين مؤشرات الحماية الاجتماعية والتشغيل.

وتهدف المبادرة أيضا إلى النهوض بمستوى معيشة المواطنين وتطوير البنية التحتية والخدمات الأساسية، خاصةً المياه والكهرباء والصرف الصحي وتبطين الترع وتطوير الوحدات الصحية والمنشآت التعليمية، وتمكين الأسر الأولى بالرعاية من الحصول على كافة الخدمات الأساسية، بالإضافة إلى تعظيم التعاون بين القطاعين الحكومي والأهلي لتحسن مؤشرات التنمية المستدامة.

 

 

 




الأخبار

  • الأكثر قراءة
  • أضيف حديثا

© 2020 All rights reserved