رئيس مجلس الإدارة
عبدالحفيظ عمار
رئيس التحرير
محمد صلاح

مفاجٱت مرتقبة داخل قطاع «الكهرباء»خلال الفترة المقبلة

عالم الطاقة

 

 


حالة من التشتت تلقى بظلالها على مجريات الأحداث داخل قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة خلال الفترة الحالية تزامنا مع استراتيجية جديدة غير واضح ملامحها من قبل وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الذى يفرض نظام جديد لم يكن متبع منذ قبل داخل ديوان الوزارة .

قد تشهد الأيام المقبلة حركة تغييرات بعدد من القيادات مع طرح ودراسة دمج منصب العضو المتفرغ للتخطيط والدراسات مع العضو المتفرغ لشركات الإنتاج تحت مسمى واحد العضو المتفرغ للتخطيط والإنتاج..

فى الوقت الذى يفرض وزير الكهرباء سياج من السرية التامة على بعض القرارات المرتقب اتخاذها لتصحيح أخطاء الماضى والمضى قدما فى هيكلة الوزارة والشركات التابعة لها خاصة أن الوزير يمكث فى مكتبه يوميا للساعة العاشرة مساءا ..

المعلومات التى تتردد نية وزير الكهرباء الاستعانة بمساعد لشركات التوزيع قد يكون مفاجأة من العيار الثقيل لأحكام السيطرة على مقاليد الأمور ببعض الشركات التى تعانى من عدم تفاعل القيادات بها ..

فصل الشركة المصرية لنقل الكهرباء وتوفير الوقود اللازم للمحطات أبرز اهتمامات الوزير خلال الفترة الحالية على وجه الخصوص حيث عقد اجتماعات متواصلة للبدء فى تنفيذ الإجراءات بأقصى سرعة لإنجاز ملف الفصل بشكل خاص..

من المقرر أن تعقد الشركة القابضة لكهرباء مصر مجلس إدارتها خلال الأسبوع المقبل وهو ربما يكون الأخير بتشكيل المجلس القديم وفقا لمعلوماتنا ...

فى الوقت الذى نفت مصادر بمكتب الوزير عن عقد لقاء بين الوزير الجديد وقيادة حالية لدراسة الاستفادة من خبراته خلال الفترة المقبلة وهو ما لم يثبت صحته وما تردد ما هو إلا مجرد إشاعات ..

تم نسخ الرابط
ads