رئيس مجلس الإدارة
عبدالحفيظ عمار
رئيس التحرير
محمد صلاح

إخماد حريق اندلع في مستودع نفط روسي بعد هجوم بمسيّرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تسبّبت طائرة من دون طيار أوكرانية ليل الجمعة السبت، في اندلاع حريق في مستودع نفط في منطقة روستوف جنوب روسيا على بعد مئات الكيلومترات من خطّ المواجهة.

وقال الحاكم المحلي فاسيلي غولوبيف عبر حسابه على تطبيق تلغرام "بعد الهجوم بطائرة بدون طيار، اندلع حريق في مصفاة نفط في إقليم تسيمليانسكي"، موضحاً أنّه "بحسب المعطيات الأولية، لم يسفر عن سقوط قتلى أو إصابات".

وأضاف أنّه تمّ إخماد الحريق.

وأكد مصدر في وزارة الدفاع الأوكرانية أن كييف تقف وراء الهجوم.

وقال المصدر "تواصل مسيرات +اس بي يو+ فرض عقوبات اقتصادية محددة الهدف على قطاع الطاقة الروسي الذي يعمل لصالح الحرب في أوكرانيا".

إلى ذلك، أعلنت وزارة الدفاع الروسية اعتراض وتدمير أربع مسيّرات أطلقتها القوات الأوكرانية فوق الأراضي الروسية، اثنتان منها في منطقة روستوف وثالثة في بيلغورود قرب الحدود الأوكرانية ورابعة في منطقة كورسك، إلى شمال الحدود مع أوكرانيا، من دون أن تعلق على الحريق في مستودع النفط.

وتشنّ أوكرانيا، التي تواجه هجوماً روسياً منذ أكثر من عامين وشهدت تدمير بنيتها التحتية للطاقة بسبب قصف روسي متواصل، ضربات بطائرات من دون طيار في عمق الأراضي الروسية تستهدف خصوصاً منشآت للطاقة وأخرى لوجستية يستخدمها الجيش الروسي لتنفيذ عملياته على الأراضي الأوكرانية.

تم نسخ الرابط
ads