رئيس مجلس الإدارة
عبدالحفيظ عمار
رئيس التحرير
محمد صلاح

المركزي: ارتفاع الاستثمارات الأجنبية في القطاع البترولي إلى 4.4 مليار دولار

عالم الطاقة

أعلن البنك المركزي المصري، ارتفاع الاستثمارات الأجنبية المباشرة، في الفترة من مارس إلى يوليو، من العام المالي 2023/2024، من خلال ارتفاع صافي التدفقات للداخل، بلغ 23.7 مليار دولار مقابل 7.9 مليار دولار في نفس الفترة العام الماضي.

وقال المركزي في بيان له، اليوم الاثنين، إن الاستثمارات الأجنبية المباشرة في القطاعات غير البترولية، ارتفعت إلى 23.9 مليار دولار مقابل 8.9 مليار دولار في نفس الفترة العام الماضي، ويرجع ذلك بصفة أساسية إلى التدفقات الواردة من صفقة رأس الحكمة بقيمة 15 مليار دولار.

وأوضح المركزي، ارتفاع الاستثمارات الأجنبية في القطاع البترولي، إلى 4.4 مليار دولار، كاستثمارات لشركات بترول أجنبية مقابل 4.2 مليار دولار عن نفس الفترة العام الماضي، بينما تراجعت تحويلات الشركات إلى الخارج لتقتصر على 4.6 مليار دولار، مقابل 5.1 مليار دولار في نفس الفترة العام الماضي.

كما أكد المركزي، ارتفاع صافي تحول الاستثمارات في محفظة الأوراق المالية إلى الداخل، إلى 14.6 مليار دولار، مقابل 3.4 مليار دولار في العام الماضي عن نفس الفترة، كما سجل التغير في الأصول الأجنبية بالقطاع المصرفي، صافي تدفق للخارج أو زيادة في الأصول، بلغ 12.1 مليار دولار، مقابل 0.8 مليار دولار العام الماضي عن نفس الفترة.

تم نسخ الرابط
ads