رئيس مجلس الإدارة
عبدالحفيظ عمار
رئيس التحرير
محمد صلاح

خاص..انفراجة فى أزمة تخفيف الأحمال خلال يوليو المقبل

كشف مصدران  مطلعان بوزارتى الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول والثروة المعدنية ، أن الأيام المقبلة سوف تشهد انفراجة كبيرة فى معدلات تخفيف الأحمال بحيث سيكون نهاية شهر يونيو الجارى هو آخر المعاناة من حيث زيادة انقطاعات ومدد تخفيف الاحمال التى وصلت لأكثر من ٥ و٦ ساعات ..

ونوه المصدران فى تصريحات خاصة لرئيس تحرير موقع «عالم الطاقة» ، أن هيئة البترول فى طريقها للتعاقد على شراء ٧٠٠ الف طن مازوت الاستعانة بهم خلال شهر يوليو لضمان اقتصار التخفيف على ساعتين فقط طبقا للموعد المحدد..

وأكد المصدران أن هناك تناقص حدث فى معدلات ضخ الغاز الطبيعي المستورد من إسرائيل نظرا لتوتر الأحداث السياسية خلال الفترة الحالية وتزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة الكبير ..

وأكد أن مركب التغييز بدأت عملها حيث تم تدفيع كميات من الغاز الطبيعي للشبكة ، مشيرا إلى أنه سيتم يوم الجمعة المقبلة وصول شحنة مازوت تبلغ ٦٠ الف طن مع انتظام إمدادات الغاز الطبيعي لأكثر من ٢٠ مليون متر مكعب ..مشيرا إلى أن هناك مخزون استراتيجى من المازوت يبلغ ٨٥ الف طن مازوت مع زيادة الكميات المتعاقد معها لاستيراد ها من الخارج ..

وأشار إلى أن حتى نهاية الشهر الجاري سيتم توفير ما يقرب من ١٨٠ الف طن مازوت بكميات يومية تتراوح بين ٢٧ إلى ٣٠ الف طن مازوت ..

تم نسخ الرابط
ads