رئيس مجلس الإدارة
عبدالحفيظ عمار
رئيس التحرير
محمد صلاح

«أحمد وفدى»ظاهرة إستثنائية استطاعت تخطف الأنظار

عالم الطاقة

حقق مسلسل قلع الحجر نجاح باهر خلال عرضه بدراما شهر رمضان المبارك مما يدلل على براعة المؤلف ويثبت أن قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة به ذخائر وكوادر بشرية تستطع أن تساهم فى تقديم صورة متميزة لأبناء القطاع..

المسلسل من تأليف أحمد  وفدي وهو أحد العاملين بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء الذى استطاع أن يحجز لنفسه مقعد مع كبار المؤلفين بعد تحقيق المسلسل نجاح منقطع النظير ..

يقول أحمد وفدى 
مؤلف مسلسل قلع الحجر...؛_

أنا من أقصى الجنوب من محافظة قنا وكانت بداية وجودي في القاهره عام 2004 للبحث عن حلم  وهو تجسيد رؤية كتاباتي من خلال الشاشة  الصغيرة ولكن لم يعد الحظ حليفي  ... فتركت حلم الكتابة وذلك من أجل لقمة العيش وهو وظيفة  في شركة جنوب القاهرة للكهرباء فرع البساتين  عام 2006!!! إلا أن ظل الحلم يراودني ليلا نهارا حتى تواصلت مع المخرج حسني صالح عام 2024..الذى كان بمثابة كتابة شهادة ميلاد جديدة لى خاصة أن تزامن ذلك مع التفكير فى مسلسل قلع الحجر  الذى يمثل بداية وانطلاقة ناجحة وما لاقاه من التفاف حوله من  جميع فئات المجتمع فأنا أشكر الله على نعمة العطاء دائما"..

يستطرد «وفدى»حديثه :_

الدراما الصعيدية تختلف اختلاف كلي عن غيرها ..فحينما يكون الكاتب من موطنها اى عاش على أرضها وعايش مشاكلها من عادات وتقاليد وهذا ما كان يعزف بداخلي أن أتناول السلبيات والإيجابيات!!! فكانت من هنا نقطة العرب والفلاحين التي تحيط الصعيد بالكامل وكان لزاما أن أقف بفكرة تراودني من عشرة سنوات وبالفعل بدأت في الكتابة وبحثت عن شركة إنتاج لكن الكل خاف من المغامرة مع كاتب جديد وسيناريو بلهجة ومصطلحات صعيدي كانت صعبة على لسان الممثل 
ولكن الأمر لم يقف هنأ إلي إني تواجهة إلي المخرج الاستاذ حسني صالح وكانت هنأ نقطة فرحه لي حينما قرأ السيناريو وقال لي أنت موهوب حقيقي وقال أنا راهنت عليك و اصبحنا أصدقاء وكان منفرد بنفسه وهو يتسابق مع الزمن وهو وبحث عن شركة إنتاج حتى وفقنا الله في ذالك وقد كان..

«أحمد وفدى» ظاهرة كهربائية استثنائية استطاعت أن تفرض نفسها بفكر مختلف وتناول موضوعات وقصص حقيقية يعيشها أبناء الصعيد بمختلف مناطقه فى واحدة من أقوى الدراما على مستوى العالم ...ليس ذاك فحسب بل على الصعيد العملى نجح "وفدى" فى الحصول على جائزة أفضل قصة قصيرة عن ارشادات الطاقة الكهربائية من خلال تنظيم مرفق الكهرباء والتى حملت اسم مسابقة بعنوان للطاقة الكهروشمسية حكايات عن افضل متسابق من شركة جنوب القاهرة للكهرباء..
 

تم نسخ الرابط
ads