رئيس مجلس الإدارة
عبدالحفيظ عمار
رئيس التحرير
محمد صلاح

بوضوح وشفافية..«عالم الطاقة»يطرح أسئلةواستفسارات «رباعى»صندوق الإنتماء..ومصدر بارز «يوضح»

عالم الطاقة

هل مقصود ترشح موظف فقط من شركة القناة لتوزيع الكهرباء؟

 

انطلاقا من مبدأ الشفافية والوضوح وتوضيح بعض الأمور المتعلقة بوجود تساؤلات واستفسارات خاصة بأسس اختيار وترشيح أعضاء جدد لصندوق الإنتماء للعاملين بقطاع الكهرباء المرتقب عقد جمعيته العمومية العادية يوم السبت المقبل لمناقشة واستعراض ميزانية العام الماضي وببعض الموضوعات المستجدة ..

فور نشر "عالم الطاقة" خبر موعد انعقاد عمومية الصندوق انهالت اتصالات هاتفية وتساؤلات عدة تتضمن الأسس التى تم من خلالها الاعلان عن موعد الجمعية ولماذا لم يتقدم سوى ٤ مرشحين فقط من جميع شركات الكهرباء...

هل هناك تعتيم على انعقاد الجمعية؟ والاعلان عن موعدها ؟ 

لماذا لم يتقدم سوى المحاسب وليد خضر رئيس القطاع التجارى بشركة القناة لتوزيع الكهرباء من الشركة فقط؟؟؟

هل توجد أى ترشيحات من الشركات لأشخاص أو موظفين بعينهم ؟


وبحسب عضو مجلس إدارة بارز بصندوق الإنتماء تواصلنا معه لمعرفة ما يدور والرد على الاستفسارات والأسئلة بوضوح وشفافية تامة ..

المصدر البارز أكد أنه تم ارسال خطاب لجميع الشركات تضمن مطالبة رؤساء كافة الشركات وضع الإعلان بالتفاصيل التى يتضمنها والشروط اللازمة لترشح اى موظف وهو ما حدث داخل كافة الشركات من باب الوضوح ومنح الفرصة أمام من يرغب الترشح التقدم بأوراقه فى المدة المحددة..

ولعل أبرز الشروط الأساسية للترشح  لابد أن يكون المتقدم فى تاريخ التقديم لا يتجاوز ٥٧ عام وهو ما انطبق على الرباعى اللذين تقدموا وفقا للنظام الأساسى للصندوق والذى ينص ايضا أن مدة عضوية الصندوق ٣ سنوات..


وفيما يتعلق بشركة القناة لتوزيع الكهرباء ، فإن هناك مقعد ثابت للشركة كونها يوجد بها  ١٥ الف موظف فمن المؤكد أن يتواجد ممثل عنها يتم اختياره وفقا للاعلان من قبل الصندوق ..

وفيما يتعلق بأسباب تقدم الثلاثى فقط وتعذر الرابع وهم  ( ياسر زنون _ العربى ابو غنيمة _ نجم الدين  ) فمن حقهم الترشح مرة أخرى بعد انتهاء الثلاث سنوات مادامت الشروط تنطبق عليهم إلا أن العضو الرابع المحاسب عزت إبراهيم عضو مجلس إدارة الصندوق لم تنطبق عليه بعض الشروط الخاصة بالعمر الزمنى ...

أما تساؤلات عن أسباب ترشح وليد خضر فقط من شركة القناة فهى كالتالى وفقا لما ذكره المصدر البارز وعضو مجلس إدارة الصندوق :_ 

_الوحيد الذى تقدم بأوراق ترشحه خلال المدة القانونية المعلن عنها من قبل الخطاب المؤرخ فى ١٩ اكتوبر ..

_حاليا عمره يبلغ ٥١ عام وتنطبق عليه كافة وجميع شروط التقديم ..

_التقديم لا يقتصر على فرد بعينه وانما من حق اى موظف التقديم والترشح فى المواعيد المحددة..

_خضر هو المرشح الوحيد الذى تقدم بأوراق ترشحه خلال الفترة القانونية وكذلك الأمر على الاعضاء الثلاث المتقدمين للانتخابات ايضا دون غيرهم .

_المدة القانونية للتقدم بأوراق الترشح اسبوع من تاريخ الاعلان ١٩ اكتوبر ..

_الترشح أمر خاص بكل موظف تنطبق عليها الشروط المطلوبة ولا توجد أى ترشيحات أو تزكيات ..

_لم أحد يتقدم امام المرشحين الأربع التابعين لشركات مختلفة ايضا ..


_تقدم "خضر" بصفة خاصة جاء وفقا لرغبته وليس ترشيح أو تزكية من شركته أو أيا من القيادات ..

_مدة العضوية ٣ سنوات وهو عمل خدمى ليس له أى مزايا مادية ..



تم نسخ الرابط
ads