رئيس مجلس الإدارة
عبدالحفيظ عمار
رئيس التحرير
محمد صلاح

بمجهودات مكثفة..«القناة للكهرباء»تنجح فى اكتشاف وإعادة سرقة مهمات مشروع قومى ب٣٥ مليون جنيه

عالم الطاقة

على مدار الأسبوع  الماضي..قامت شركة القناة لتوزيع الكهرباء والطاقة المتجددة برئاسة المهندس سامى ابو وردة بالتنسيق مع الشركة القابضة لكهرباء مصر والجهات الأمنية والرقابية والأجهزة الشرطية بمحافظة الإسماعيلية بفتح تحقيقات موسعة وتحريات والاستماع لشهادات بعض العاملين بالشركة عقب اكتشاف واقعة سرقة مهمات مشروع العدادات الذكية التابع للشركة القابضة لكهرباء مصر من داخل مبنى التحكم التبادلى فجأة ..

وبحسب معلومات خاصة وحصرية ل"عالم الطاقة "، فإن بلغت قيمة المهمات والأجهزة الذكية المسروقة ما يقرب ٣٥ مليون جنيه إلا أن بفضل تكاتف الجهود بين الجهات المختلفة تم التوصل إلى الحقيقة الدامغة ومعرفة المتورط الحقيقى فى ارتكاب الواقعة بمساعدة جهات خارجية..

وأكد المصدر ، أن المبرمج المسئول عن استلام المهمات والأجهزة المتعلقة بالمشروع اعترف بإرتكاب جريمة سرقة والاستيلاء على المهمات وبيعها لأحد الأشخاص مقابل حصوله على ٦٥٠ الف جنيه ..كما توصلت التحريات والمعلومات إلى قيام الشخص الذى قام بشراء الأجهزة بيعها لشركة قطاع خاص بمبلغ ٢ مليون و٣٥٠ الف جنيه ..

وبحسب المصدر ، فإن كافة السيرفرات والأجهزة الذكية تبلغ قيمتها الحالية ما يقرب من ٩٠ مليون جنيه بعد زيادة الاسعار ، منوها إلى أن يصعب التلاعب فيها عند استخدامها خارج عن المنظومة كونها تحمل "باركود" مثل أجهزة "الآيفون" لا احد يستطيع تشغيلها سوى مالكها أو صاحب الهاتف بحسب وصفه..

وأكد أن جهود مكثفة من قبل الشركة القابضة لكهرباء مصر تم بذلها باشراف ومتابعة من الدكتور خالد الدستاوى العضو المتفرغ لشئون شركات التوزيع وحضور المحاسبة صفاء عبد الرحمن رئيس قطاع النظم بالشركة القابضة لكهرباء مصر وفريقها المعاون اللذين ساهموا بمعاونة الأجهزة الرقابية والشرطية فى اكتشاف الواقعة ومرتكبها..

 


تم نسخ الرابط
ads