رئيس مجلس الإدارة
عبدالحفيظ عمار
رئيس التحرير
محمد صلاح

رئيس«القناة للكهرباء»يضرب بيد من حديد لمواجهة سماسرة«المهمات»

عالم الطاقة

ضربات إستباقية يوجهها المهندس سامى ابو وردة رئيس مجلس إدارة شركة القناة لتوزيع الكهرباء لتجفيف منابع السماسرة من العاملين داخل قطاعات الشركة بعد اكتشاف وقائع ومخالفات تم حدوثها لاحقا أبطالها عاملين حاليين وبالمعاش ايضا تتضمن إقناع المستثمرين شراء المهمات الكهربائية على نفقتهم من الخارج  لامتلاكهم واداراتهم شركات من الباطن تقوم بتوريد المهمات الكهربائية...

فى الوقت الذى تنص لائحة الشركة القابضة لكهرباء مصر وجهاز مرفق الكهرباء وحماية المستهلك تنص على أن التوريد يتم بمعرفة العميل أو المشترك إلا أنه يحدث تلاعب من خلال قيام الموظفين بعرض شراء المهمات من الخارج عبر شركات خاصة تابعة لهم فى الخفاء ..

وبحسب معلومات خاصة حصل علبها عالم الطاقة ، فإن مسئول بارز بالمعاش حاليا تواصل فور بلوغه سن المعاش مع جميع مديرى إدارات قطاع حيوى لمساعدته فى توريد مهمات لبعض المشروعات والعملاء من الخارج..

وأرسل عدد من المستثمرين شكاوى واستغاثات تضررهم من قرار رئيس قطاعات الشرقية الحالى بإلغاء ووقف العمل بالتوكيلات الرسمية فى المعاملات الخاصة بتوريد المهمات الكهربائية على الرغم من صحة وسلامة الاجراءات المتبعة..كما تضمنت الشكوى ايضا وجود استياء شديد من الموظف المسئول عن الشئون الفنية بقطاع جنوب الشرقية الذى يمكث فى موقعه منذ    
 أكثر من ٧ سنوات دون تحريكه !!؟ حيث ازداد عدد  الشكاوى من تعاملات الموظف  مع المواطنين والمستثمرين ايضا  وتعنته نحو تقديم التسهيلات المشروعة والصحيحة لهم ..

الطامة الكبرى أن نتيجة السياسات الخاطئة بدأ المستثمرين فى التوجه للتعامل مع شركة توزيع طاقة كهربائية خاصة تابعة لإحدى الشركات بإبرام تعاقدات عدة معها للتعاقد معهم على توصيل التيار الكهربائي بديلا عن شركة القناة لتوزيع الكهرباء وهذا ما يعد مخالفة صريحة بسبب تسلط الشئون الفنية والعقود بالمنطقة التى تضم ( إنشاص وجمعية المهندسين العرب) ..

وتقدم عدد من المواطنين بشكاوى ل"عالم الطاقة" يتضررون فيها من سياسة رئيس قطاعات الشرقية وفرضه تعليمات وتوجيهات الاولى من نوعها للشئون الفنية بعدم الاعتراف بالتوكيلات الرسمية المبرمة بين المستثمر والموكل علما أن لائحة جهاز مرفق الكهرباء وحماية المستهلك اقرت التعامل بالتفويض إلا أن المستثمرين يقومون بإبرام وعمل توكيل رسمى لتلاشى اى سلبيات أو معوقات..

 


تم نسخ الرابط
ads