رئيس مجلس الإدارة
عبدالحفيظ عمار
رئيس التحرير
محمد صلاح

محافظ قنا يبحث مع رئيس شركة النهضة للاسمنت فرص التعاون

عالم الطاقة

أكد محافظ قنا أشرف الداودي، حرص المحافظة على تقديم الدعم اللازم لقطاع الصناعات الوطنية الثقيلة، وفى مقدمتها صناعة الأسمنت.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأربعاء مع الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة النهضة للصناعات بقنا المهندس مجدى توفيق؛ لبحث سبل التعاون المشترك بين المحافظة والشركة في مجالات دعم المجتمع المحلى وتنمية قطاع الصناعة.

وأوضح محافظ قنا – خلال اللقاء – أنه تمت مناقشة دور الشركة في دعم المجتمع المحلي؛ انطلاقا من المسئولية الإجتماعية لشركات ومصانع القطاع العام والخاص، مشيرا إلى أن المصنع يقوم بدعم منظومة النظافة في مدينة قنا، من خلال تدبير أجور عمال النظافة للعمل بالوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا؛ مما يسهم في الحفاظ على نظافة شوارع المدينة والمظهر الحضاري لها.

كما تمت مناقشة سبل الاستفادة من المخلفات المُجمعة بعد فرزها، من خلال تشغيل خط انتاج RDF “الوقود البديل لمصانع الأسمنت”؛ حيث يؤدي استخدام بدائل الوقود إلى خفض كمية المخلفات التي يتم دفنها بالمدافن الصحية، كما يتم خفض انبعاثات الهواء الناتجة عن الحرق المكشوف لهذه المخلفات.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذى لشركة النهضة للصناعات بقنا المهندس مجدى توفيق حرصه على استمرار سياسة الشركة التى تهدف إلى دعم الأسر الأولى بالرعاية في المناسبات المختلفة، لافتا إلى أنه من المقرر أن تقدم الشركة مجموعة من الشنط المدرسية، تحتوي كل منها على الأدوات المكتبية اللازمة، وسوف يتم تسليمها لمديريتىّ التربية والتعليم والتضامن الإجتماعى قبل بداية العام الدراسى الجديد؛ لتتولى كل منهما توزيع الشنط على طلاب وتلاميذ الأسر الأكثر احتياجا بالمحافظة.

وأكد أن إدارة الشركة تحرص على تقديم أوجه الدعم لخدمة المواطنين، من خلال السعي إلى الحفاظ على نظافة البيئة وجودة الهواء والاعتماد على بدائل للوقود الأحفورى


تم نسخ الرابط
ads