رئيس مجلس الإدارة
عبدالحفيظ عمار
رئيس التحرير
محمد صلاح

خلال عملهم..انفجار موزع فى مهندس وفنى ب٦ أكتوبر

عالم الطاقة

تعرض مهندس وفنى بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء لإصابات بالغة نتيجة انفجار موزع بالقرية الكونية بأكتوبر خلال اداءهم مهام عملهم نتيجة خطأ من مسئولى التحكم بأكتوبر اثر قيامهم إجراء مناورة على أحد الكابلين المطلوب فصلهم والخاصين بالموزع رغم اخطارهم من مدير عام الوقاية بتاريخ ٢٧ يوليو بالعمل بالموزع صباح يوم السبت فى تمام الساعة العاشرة صباح يوم السبت ٢٩ واخطارهم بفصل التيار عن الكابلين الخاصين بالموزع..

الواقعة حدثت بالأمس خلال قيام المهندس احمد عماد مهندس اختبارات وفنى يدعى طارق عبد الله  القيام بعملهم لفحص التوصيلات الكهربائية الخاصة بالقرية الكونية التى تعتمد تغذيتها على مصدرى تغذية و تعانى من اهمال تام لسنوات ماضية من قبل التحكم  .

وخلال قيام المهندس والفنى بعملهم انفجر أحد الكابلين الموصلين الموزع رغم اختبارهم قبل البدء وثبت عدم وجود كهرباء بالكابلين...

وبحسب مصادر قريبة الصلة بالواقعة ، فإن  نتج عنه إصابة المهندس والفنى بإصابات بالغة على اثرها تم نقلهم إلى مستشفى الجلاء العسكرى...

وعلى الرغم من حدوث الواقعة حتى اللحظة لم يقم رئيس قطاع تحكم ٦ اكتوبر بالتواصل للاطمئنان على صحة المصابين أو يقم بإجراء اتصال هاتفى  ..

وكان المهندس مدحت فوده رئيس مجلس إدارة شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء قد اجرى اتصالات هاتفية للاطمئنان على صحة المهندس والفنى بعد حدوث الواقعة!! وهو ما لم يقم به رئيس قطاع تحكم ٦ اكتوبر ؟؟

وتابع الدكتور محمد أبو المعاطى مدير عام الخدمات الطبية بقطاع الجيزة التابع لشركة الخدمات الطبية حالة المصابين منذ حدوث الواقعة حيث باشر أعمال نقل المصابين إلى مستشفيات دار الفؤاد بأكتوبر ثم مستشفى الجلاء العسكرى لوجود قسم متخصص فى الحروق ..

وبحسب ابو المعاطى فإن الحالتين مستقرين حتى حينه..

من جهة أخرى طالب أقارب المصابين رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر بتشكيل لجنة تحقيق محايدة من خارج الشركة لكثرة الشكاوى وحدوث مشاكل وإهمال بتحكم ٦ اكتوبر بوجه خاص ...

والسؤال اين قواعد السلامة والصحة المهنية المتبعة ؟

هل حياة المهندسين والفنيين أصبحت فى مهب الريح بسبب عدم وجود منظومة سلامة وصحة مهنية فى الشركات ؟


تم نسخ الرابط
ads