رئيس مجلس الإدارة
عبدالحفيظ عمار
رئيس التحرير
محمد صلاح

«المواد النووية» تعلن استقبال٦٠٠ طالب وطالبة من فعاليات البرنامج الصيفي

عالم الطاقة

في إطار توجهات السيد رئيس الجمهورية نحو تعزيز آليات دعم وتأهيل الشباب بما يساهم في تحقيق آمال وطموحات الجمهورية الجديدة ووفقاً للمتابعة الحثيثة من الأستاذ الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة..

 أطلق الأستاذ الدكتور حامد ميرة رئيس هيئة المواد النووية فعاليات البرنامج الصيفي لتدريب شباب الجامعات المصرية بمعامل الهيئة ووحداتها التكنولوجية حيث تستقبل الهيئة فى المرحلة الأولى 600 طالب وطالبة من مختلف الجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأهلية في تخصصات متعددة تتنوع ما بين العلوم بأقسامها المختلفة والهندسة والزراعة والآداب والحاسبات ونظم المعلومات، بالإضافة إلى الأقسام التكنولوجية بالجامعات.

ويأتى ذلك في إطار حرص الهيئة الدائم كل عام على تسخير طاقتها البشرية والتقنية في خدمة برامج تأهيل وتدريب طلبة الجامعات المصرية وإعدادهم بطريقة علمية لاقتحام أسواق العمل المختلفة، حيث تقدم الهيئة من خلال نخبة متميزة من مختصيها وعلماؤها برامج تدريبية متخصصة ومتنوعة وفقا لتخصصات الطلاب المتدربين، بحيث تتضمن البرامج الجزء النظري والتطبيق العملي ويتم الربط ما بين الدراسات الأكاديمية والتطبيقات العملية. يغطي الرنامج التدريبي مساحة هائلة من التخصصات وشريحة كبيرة من مختلف الجامعات مساهدفا زيادة وعي طلاب الجامعات بدور الهيئة في البرنامج النووي المصري السلمي ، وذلك من خلال جزء خاص بالاستخدامات السلمية للطاقة النووية.

كما أكد الأستاذ الدكتور رئيس الهيئة، على تخصيص الهيئة جزء من البرنامج التدريبي لإطلاع الطلاب على المشروعات القومية التي تزخر بها مصر الآن، و دور الهيئات الوطنية في المشاركة في هذه المشروعات. والى جانب المادة العلمية والعملية تحرص الهيئة على تلقى الطلاب لحزمة من المحاضرات على أيدى نخبة من مختصى الموارد البشرية والتى تساهم فى صياغة شخصية الشباب بمايتسق وطموحات وأهداف الجمهورية الجديدة وماتجابهة من تحديات.

 



تم نسخ الرابط
ads