رئيس مجلس الإدارة
عبدالحفيظ عمار
رئيس التحرير
محمد صلاح

بالأدلة والبراهين..من يقف وراء ضياع ملايين الجنيهات بإحدى هندسات «مصر العليا»للكهرباء

عالم الطاقة

يبدو أن هندسة طما التابعة لقطاع توزيع كهرباء سوهاج  تعيش خارج نطاق سيطرة وزمام شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء إذ باتت المخالفات تتم فى وضح النهار دون أى تحرك أو ساكن لمسئولى الكهرباء اللذين غضوا أبصارهم وصموا ٱذانهم عما يتم ارتكابه من مخالفات جسيمة تضيع ملايين الجنيهات على شركة تئن وتشكو من صعوبات بالغة فى نسب التحصيل وتأخر تنفيذ بعض المشروعات بالرغم من بذل المهندس احمد صدقى رئيس مجلس إدارة الشركة أقصى ما فى وسعه لتحقيق المستهدف بمختلف القطاعات الا ان الفساد بات ينتشر ويسيطر على مجريات ومقاليد الأمور داخل هندسة يحدث فيها ما لا عين رأت ولا أذن سمعت وسط غياب وسكون تام من المشروعات ومسئوليها بقطاع توزيع كهرباء سوهاج..

الوقائع التى حصل عليها" عالم الطاقة" من عاملين شرفاء بقطاع توزيع كهرباء سوهاج وهندسة كهرباء طما يقف وراء ارتكابها عاملين ومسئولين باعوا ضمائرهم مما تسبب فى إهدار ملايين الجنيهات على الشركة وتحملها توصيل التيار الكهربائي لعقارات بالمخالفة للوائح والقوانين المنظمة..

وبحسب مصادر مختلفة لعالم الطاقة ، فإن موظفة داخل قطاع مشروعات سوهاج تعمل محاسبة هى من تتحكم فى كل صغيرة وكبيرة على الرغم من عدم تخصصها كونها "محاسبة" وليست مهندسة !!! وهذا سؤال يطرح نفسه على القيادات والمسئولين؟ هل العمل داخل قطاع مشروعات حيوى يتم بالود والمحبة دون مراعاة التخصص وخلافه ؟؟؟. 

الوقائع داخل الهندسة  بلغت أكثر من ١٠ على سبيل المثال وليس الحصر وكله مثبت بالأدلة والمستندات والبراهين وسنعرض بعض الحالات التى شهدت مخالفات صريحة وواضحة يعاقب عليها القانون وهى موجودة على الطبيعة والتى تستدعى تدخل الشركة القابضة لكهرباء مصر  وهى كالتالى:_ 

مخالفات هندسة طما:_

أولًا :_ توصيل اكتر من ١٠ ابراج على كشك المستشفى مما يعرض الكشك للاحتراق فى اى لحظة ومنهم ( ق ع _ م دب _ شواكى  _ م ع ) وغيرهم من الابراج


 ثانيًا:_

 برج (الشاشة) وعنوانه الشارع الجديد القدرة الفعلية اكتر من ٥٠٠ ك ف وتم التلاعب واحتسب اقل من ٥٠٠ ك ف ..والعدادات سكنية فى حين معظم الوحدات انشطه ادارية وتجارية..

ثالثًا :_

 برج ( م ع ) ش المحكمة 
هدم وبناء وكان المفروض يتم التوريد على القيمة النمطية كامل ولكن تم خصم قيمة النمطي للمبانى القديمة التى تم هدمها 
وذلك مخالف للائحة...

رابعًا :_ 

برج (م ع)  الكائن بشارع أسيوط سوهاج بطما موافقة وحدة محليه والمفروض يتم التوريد على الرخصة بالكامل ولكن تم التلاعب والتوريد على الادوار المبنية فقط وذلك مخالف للائحة..

والمفاجأة أنه تم اخفاء الورق من الملف وطلبوا منه التقديم على عدادات كودية حتى لا يحاسب على أدوار الرخصه..


خامسا؛_ 

 برج (ع ا) 

 الذى افاد مسئول بارز بالقطاع ،  انه تم تحويل الموضوع للشئون القانونية ثم تمت طرمخة الموضوع !!!! وقام المواطن اليوم بالتوريد بالقيمة النمطية مبلغ ٩٧ الف جنيه وهذا مخالف للائحة !!!! فى حين المفروض يقوم بتركيب محول على نفقته الخاصة لانه تعدى ٥٠٠ ك.ف.أ..


سادسا :_ 

 برج ( ق ع ) 


تم تركيب كابلات له من الخطة الذاتيةوقام بدفع قيمة نمطية فقط وحتى الان البرج منار من الهوائى مخالف للائحة...والكابلات لم يتم توصيلها منذ ٣ سنوات
ومنار هوائى على محول اخر
مما يعرض المحول للاحتراق...

 

 



تم نسخ الرابط
ads