رئيس مجلس الإدارة
عبدالحفيظ عمار
رئيس التحرير
محمد صلاح

الوصول بنسبة الفقد ل ١٣,٤%٪..رئيس«الإسكندرية للكهرباء»يستعرض خطة الشركة للعام الجديد

عالم الطاقة

ترأس ، منذ قليل ، المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر أعمال الجمعية العامة لمناقشةالموازنة التخطيطية لشركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباءخلال العام المالى 2023/2024..


واستعرض المهندس إيهاب الفقى رئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء الخطة الاستثمارية والموازنة التخطيطية للشركة المقرر تنفيذها خلال العام المالى الجديد والتى تتضمن ما يلى :_ 

 تم إعداد مشروع الموازنة التخطيطية للعام المالى ۲۰۲۳/۲۰۲٤ آخذاً في الإعتبار المتغيرات والمستجدات فى المناخ الإقتصادى للدولة وكذلك المتغيرات المتوقعة فى حجم أنشطة الشركة وما نتج عن مجهودات رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة والأعضاء المتفرغين من حل كافة التشابكات مع الجهات المتعاملة مع الشركة 

وتسعي شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء لتقديم أفضل خدمة لجمهور المشتركين في نطاق محافظة الإسكندرية طبقاً لأعلى معايير الجودة .

وقد استهدفت الموازنة التخطيطية للشركة الآتي :

. تحسين جودة التغذيه الكهربائية عن طريق رفع كفاءة الشبكة والعمل على إستمرارية التيار الكهربي وتحسين الجهود وخفض زمن الإنقطاعات ، حيث تم استهداف التوسع في الشبكة القائمة وإحلال وتجديد الشبكة الحالية بإجمالي إستثمارات بمبلغ وقدره ٧٩٤ مليون جنيه كالتالي :_

۷۵ محول مختلف القدرات .

۱۳۰ کم كابلات جهد متوسط .

٤٠ كم كابلات جهد منخفض .

۱۱۰ كم كابلات هوائية جهد منخفض .
۱۱۰ كم كابلات هوائية جهد منخفض .

التوسع في تركيب العدادات الذكية التي يمكن التحكم بها عن بعد ، حيث استهدفت الشركة تركيب عدد ٢٢٥٢٠ عداد ذكي ، وكذلك تستهدف الشركة إستكمال خطة إحلال وتجديد العدادات المتقادمة بعدادات مسبقة الدفع..

إستكمال تنفيذ مشروع تحسين كفاءة الطاقة بمنطقة غرب الاسكندرية بتمويل من هيئة التعاون الدولى اليابانية ( JICA ) وذلك لتطوير مركز تحكم غرب ومركز التحكم الإشرافي ، وكذلك إنشاء مركز للقراءة والتحكم في ( ۳۰۰۰۰۰ ) عداد ذكى كمرحلة أولي وربطه بمركز تحكم غرب لتقليل الفقد الفني والغير فني بمنطقة غرب الأسكندرية .

الإستمرار في تحسين نسبة الفقد حيث أنه من المستهدف الوصول بنسبة الفقد إلى ١٣,٤% خلال العام المالي ۲۰۲٤/۲۰۲۳ مقارنة ١٥,٤٥ فعلي للعام المالي ٢٠٢٢/٢٠٢١ . . زيادة نسبة التحصيل النقدي إلى ٩٧,٤ خلال العام المالي ۲۰۲۳ / ۲۰۲٤ مقارنة بنسبة ٨٨,٢ % للعام المالي الفعلي ۲۰۲۱ / ۲۰۲۲ .

قامت الشركة بالإنتهاء من تطوير عدد ٦ مراكز خدمة تطويراً نموذجياً على أحدث التكنولوجيا العالمية حيث يتم تخصيص شبابيك لكبار السن وذوي القدرات والهمم ، وجاري العمل على تطوير عدد (۲) مركز خدمة خلال العام الحالي ۲۰۲۳/۲۰۲۲ ، والمستهدف تطوير عدد (۳) مراكز خدمة جديدة خلال العام المالي ٢۰۲۳ / ٢٠٢٤ وذلك للتيسير على المواطنين وسهولة الحصول على الخدمات . التوسع في إستخدام أجهزة .P.O.S المحمولة وتنويع طرق الدفع الإلكتروني وشحن كروت عدادات الكهرباء عن طريق المحافظ البنكية الإلكترونية والتطبيقات المالية عبر الهاتف المحمول والدفع عبر البطاقات البنكية عن طريق موقع الشركة وذلك لإتاحة طرق عديدة للسداد تيسيراً على المشتركين .



تم نسخ الرابط
ads