رئيس مجلس الإدارة
عبدالحفيظ عمار
رئيس التحرير
محمد صلاح

محمد صلاح:_"روشتة"مدحت فوده

عالم الطاقة

لست من أنصب نفسى قاضيا أو جلادا وإنما أكتب من واقع ما لمسته ورأيته وعايشته بعينى وسمعته بأذنى بدءا من العامل البسيط مرورا بالقيادات فى شركة غابت الروح المعنوية و ثقة العاملين فيها بأنفسهم وبين مرؤوسيهم نتيجة لتراكمات أو سياسات أو قرارات أو نفوذ من قبل البعض استغل بشكل خاطئ وكانت نتائجه خير دليل وإنما يجزى كل إنسان بما عمل......


بتفاؤل وأمل وعواطف جياشة ومشاعر ملتهبة ربما افتقدت لأوقات كبيرة لم تجد من يحنو عليها أو يحس بها.... بات المشهد العام يغلب على وجوه وجنبات شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء بعدما عاد لها "ابنها البار" وصانع نهضتها المرتقبة الذى يسعى منذ اللحظة الأولى لبناء منظومة متكاملة قائمة على الحب وعودة الثقة بين العاملين و قياداتهم مهما اختلفوا فى الآراء أو التصرفات ..

ويا لها من كلمات رنانة أثلجت صدرى وأنا أصمت واستمع لقيادة يعلم قدرها ومكانتها القاصى والدانى لبساطته وكفاءته وحب من حوله له دون نفاق أو تملق أو رياء وانما لم يأت ذلك من فراغ ....وانما جاء نتيجة لتراكمات قديمة وأفعال وخصال زرعها تلك الانسان قبل المسئول مدحت فوده ذاك الإنسان الجسور الذى استطاع بصمته وسكونه وشخصيته البسيطة المتواضعة أن يتفرد بخصال وصفات ربما كانت سببا فيما وصل له من محبة وثقة و نجاح وتميز خلال مسيرة حافلة بإنجازات على أرض الواقع والتاريخ لا ينسى أصحاب الانجاز والافعال !!!!

ربما لم أتطرق فى كتاباتى عن تلك الشخصية المتسامحة الذى بدأ عهد جديد فى شركة عانت من الأمرين وسلبت إرادتها وأصبحت كمريض يئن ويشكو من تراكم الأمراض المزمنة الذى فشل الأطباء فى علاجها إلا أنها بدأت الإفاقة من جديد حتى تعود لها حياتها وترتسم البهجة والسرور على وجوه أبنائها التى افتقدوها لأوقات كبيرة.....

بات العاملين فى شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء بكل قطاعاتها واداراتها صغارا وكبارا يشعرون بمولد الأمل .... وصار "فوده" أشبه ب"طبيب" معالج للأزمات السابقة بحلوها ومرها ...لان اولى المطالب نجاحه فى لم الشمل للجميع دون استثناء أو تفرقة فالكل سواسية فى العمل ولا مكان سوى للشطار والمجتهدين  خاصة من الكوادر الشبابية التى تنتظر منحها الفرصة كاملة دون النظر لأى خلفية أو قرابة !!! وانما معيار الحكم على اى إنسان بالعمل ثم العمل ثم العمل !!!؟! 

أعلم يا بشمهندس مدحت فوده انك متسامح ومتصالح مع نفسك لا يشغلك ما يتردد وما يحاك وانما اعى واعلم تماما انك ذو قناعات شخصية لا تقبل اى تدخلات أو إملاءات من أحد مهما كان نفوذه وسطوته !!! 

ولتعلم ايضا أننى سأقف على مسافة واحدة بينك وبين ابنائك فى الشركة سأنتقدك قبل أن أثنى عليك ..


تم نسخ الرابط
ads