رئيس مجلس الإدارة
عبدالحفيظ عمار
رئيس التحرير
محمد صلاح

كواليس ما يدور فى الغرف المغلقة بقطاع الكهرباء !!!!!

عالم الطاقة

 

علم رئيس تحرير "عالم الطاقة" من مصادر مطلعة بالشركة القابضة لكهرباء مصر عن طلب الشركة  بيانات شخصية ممثلة فى صور فوتوغرافية وبطاقات الرقم القومى لنواب رؤساء الشركات التابعة للقابضة للكهرباء خاصة الشبكات والشئون الفنية بشركات التوزيع ؛ وذلك لاقتراب حدوث حركة تغييرات مرتقبة بشركات التوزيع والتى تم تأجيلها إلى ما بعد الموازنات التخطيطية للشركات وذلك فى ضوء تدنى مستويات الأداء ببعض الشركات والأزمة المالية التى تمر بها القابضة للكهرباء نتيجة تكبدها خسائر بالغة .


وكشفت المصادر الخاصة جدا ، أن للمرة الأولى يتم التفكير فى الدفع بقيادات الصف الثانى "الشابة" وذلك لصعوبة المرحلة الحرجة المقبلة خاصة انا هناك رؤساء شركات توزيع تعدت اعمارهم فوق ال٦٥ عام .

ونوه إلى أنه لن يتم تكرار تجربة إحدى شركات التوزيع التى أثبتت ملاحظات كبيرة ومثلت أعباء على الشركة القابضة لكهرباء مصر .


ويأمل رئيس تحرير عالم الطاقة،ان يكون الاختيار على أسس موضوعية وسليمة بعيدا عن الأهواء والشللية واصحاب النفوذ والحظوة أسوة بقطاع البترول والثروة المعدنية!!!! الذى حقق نجاحا ملحوظا وطفرة كبيرة بفضل القيادات الشابة وليس العواجيز ¡!!!!  كما أن هناك تساؤل يطرح نفسه ويبحث عن إجابة واضحة إلى متى تظل سياسة قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة خاصة الشركة القابضة لكهرباء مصر فى اختيارات القيادات وأعضاء مجالس إدارات الشركات المختلفة التى سوف نفتح ملفها قريبا !!!!! بالإضافة لتعيين من يبلغوا سن المعاش فى مناصب مستشارين ليس لهم أى دور سوى الحصول على مرتبات شهرية تفوق ال١٠ آلاف جنيه ..من المسئول عن ذلك ؟ 

 

 


تم نسخ الرابط
ads