رئيس مجلس الإدارة
عبدالحفيظ عمار
رئيس التحرير
محمد صلاح

محمد صلاح يكتب: ترويض قيادات «الكهرباء»

عالم الطاقة


على الرغم من الطفرة التى تشهدها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ممثلة فى الهيئات والشركات التابعة لها، مما كان له بالغ الأثر لدى كافة طوائف الشعب المختلفة فى ظل  تحسن بعض الخدمات المقدمة لهم من تحسين وتطوير فى الشبكات واستقرار التيار الكهربائي.

يضرب وزير وقيادات الكهرباء يومًا تلو الآخر مثالًا ونموذجًا يحتذى به فى فن الإدارة والتعامل مع المواقف بكافة أشكالها، إلا أنه غاب ذلك عن بعض الشركات التى يحتاج بعض قياداتها للخضوع لدورات "تأهيل نفسى" أو كورسات علاج "نفسى" للتخلص من أمراض "الكبرياء "و "العظمة" التى أصابت البعض وهو ظاهرة،
وفى وجهة نظرى تستوجب تدخل مركز اعداد القادة بالشركة القابضة لكهرباء مصر، حتى يعى  القيادات أن الإدارة "فن" وليست "فتونة" أو "بلطجة" !!
وربما فى بعض الأوقات تكون استعراض و"هز  أكتاف"، حتى أصبحت بعض الشركات أشبه بإدارة "مباحث" يقوم أحد القيادات بعمليات استجواب وتحقيقات مع العاملين على الرغم من أن هذا ليس من صلاحياته ولا دوره !!

أشفق فى الحقيقة على قيادات الوزارة والشركة القابضة لكهرباء مصر الذين يعملون جاهدين على مؤازرة بعض القيادات ومساعدتها، والتغاضى عن وقائع مثبتة بالأدلة والبراهين على مؤيدين لهم، وهو ما يستغله البعض فى النيل من البسطاء وصغار الموظفين..

بات الوضع ببعض شركات توزيع الكهرباء يحتاج لإعادة نظر بعد تصاعد موجة الشكاوى من القهر واستغلال النفوذ بالكذب والتزييف وفرض الهيمنة والسيطرة على كافة القطاعات والإدارات، بل والأدهى استخدام الموظفين والعاملين كـ"عصافير" لنقل أى احداث حتى انعدمت الثقة بين المديرين والموظفين !!  


تم نسخ الرابط
ads