رئيس مجلس الإدارة
عبدالحفيظ عمار
رئيس التحرير
محمد صلاح

هل يتم «هيكلة» الوزارة والقابضة للكهرباء بعد التعديل الوزاري؟

عالم الطاقة


تشهد الفترة المقبلة حدوث إعادة هيكلة تامة لقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة بحسب معلومات خاصة وحصرية لرئيس تحرير موقع «عالم الطاقة»تتضمن تصعيد قيادات حاليين والدفع بكوادر شبابية من "مهندسين ومحاسبين" لشغل عدد من الوظائف القيادية التى ستشغر برحيل البعض خلال الفترة القريبة..

التوجه العام يؤكد المضى قدما نحو تقليص معدل الاعمار السنية فى بعض المناصب القيادية مع الإبقاء على ذوى الخبرة فقط تحت مسمى (مسشار) بحيث لا يزيد ذاك عن ٤ مستشارين فى الوزارة وكذلك القابضة ايضا وفقا لقرار مجلس الوزراء الذى أتاح القرار للجهة المختصة ..

هيكلة الوزارة والشركة القابضة لكهرباء مصر عقب الإعلان عن التعديل الوزارى سوف تشهد مفاجآت من العيار الثقيل خاصة بعد الانتهاء من إعداد تقارير سرية جدا جدا من قبل بعض الجهات عن أداء كافة قيادات الصف الاول والثانى ..كما تضمنت التقارير صعود وبروز نجم بعض الأسماء وخاصة بشركات التوزيع التى تضمنت للمرة الأولى رؤساء قطاع شبكات وشئون تجارية مع وجود تقييمات مستمرة لمنظومة التوزيع بشكل عام خلال الفترة الحالية لا تقتصر فقط على نسب الفقد والتحصيل والأداء وانما تتطرق لتقييمات فنية وما يمتلكه الكادر الوظيفى من مميزات وكذلك ما يعانيه من سلبيات لمعالجتها او الاستغناء عن القيادات بمعنى آخر "تجميدهم"...


الهيكلة المرتقبة سوف تتضمن وجود فريق عمل متكامل من الشباب وخاصة المسئولين عن العدادات مسبقة الدفع بعد تعطل وتوقف مشروع العدادات الذكية مع الاستماع لخبرات كل منهم وهو ما بدأ فى سرية تامة من قبل وزير الكهرباء والطاقة المتجددة مؤخرا بحضور نائب الوزير ...

وكذلك الأمر فيما يتعلق بالشركة المصرية لنقل الكهرباء وما تشهده من ترقب وسط حالة من الرضا على أداء رئيس الشركة وبعض القيادات بالرغم من توتر الأجواء داخل أحدى المناطق التابعة للشركة ووجود نية للإطاحة برئيسها الحالى لوجود اختلاف كاد أن يتحول لتجاوز مؤخرا بين رئيس المنطقة وقيادة بارزة!!!

أما شركات الإنتاج التى تشهد حالة من السكون والصمت التام وسط تردد أنباء عن تصعيد رئيس شركة إنتاج بالقاهرة الكبرى لتولى منصب مرتقب إلا أن ذلك مجرد تكهنات فقط بحسب معلومات خاصة..

المرحلة المقبلة سوف تشهد تغييرات جذرية فى القطاع بشكل عام بمختلف النواحى انتاج ونقل وتوزيع ....

 

تم نسخ الرابط