رئيس مجلس الإدارة
عبدالحفيظ عمار
رئيس التحرير
محمد صلاح

خلال الجمعية العامة..

«النهضة للصناعات» تحقق 2 مليارَ جنيهٍ مبيعات.. وصافيَ الربحِ 211 مليون خلال 2023

المهندسُ مجدي توفيقِ
المهندسُ مجدي توفيقِ رئيس شركة النهضة للصناعات

انعقدتْ يومَ الأحدِ الماضي الموافقِ 31 مارسَ 2024 الجمعيةَ العموميةَ العامةَ العاديةَ لشركةِ النهضةِ للصناعاتِ - مصنعُ أسمنتِ النهضةِ لمناقشةِ نتائجِ أعمالِ العامِ الماليِ المنتهي 2023 
برئاسةِ السيدِ المهندسُ مجدي توفيقِ رئيسِ مجلسِ الإدارةِ والعضوِ المنتدبِ وبحضورِالسادةِ ممثلي المساهمينَ والسادةِ أعضاءِ مجلسِ الإدارةِ والسيدْ وكيل الوزارةِ للجهازِ المركزيِ للمحاسباتِ والسادةِ مراقبي الحساباتِ.
حيثُ تمَ استعراضُ أهمِ المؤشراتِ الماليةِ عنْ العامِ الماليِ المنتهي حيثُ حققتْ الشركةُ صافيَ ربحِ 211  مليونِ جنيهٍ رغمَ وجودِ تقلباتِ وأزماتِ عالميةٍ وداخليةٍ متلاحقةٍ.
وأشارَ إلى استقرارِ ورضاءِ العاملينَ بالشركةِ مما أدى إلى تحقيقِ الخطةِ بنسبهِ 100 % بفضلِ اللهِ أولاً ثمَ جهودهمْ على كافةِ المستوياتِ.
حافظتْ الشركةُ على معدلاتِ إنتاجِ تفوقِ الطاقةِ التصميميةِ للمصنعِ . جاءَ ذلكَ منْ خلالِ تطبيقِ أحدثِ نظمِ الصيانةِ واتباعِ سياساتِ التشغيلِ الديناميكيةِ التي أدتْ إلى إنتاجِ 1,473,624 طنا منْ خامِ الكلينكرْ وتجاوزتْ قيمةُ المبيعاتِ الإجماليةِ 2 مليارَ جنيهٍ لعامِ 2023 . . .

 


إنجازات شركة النهضة للصناعات في عام 2023
تمكنت شركة النهضة للصناعات بفضل الله تعالى ثم جهود العاملين ودعم السادة أعضاء مجلس الإدارة من تحقيق عام مليء بالإنجازات خلال عام 2023 ولعل أهمها إغلاق ملف الخسائر المرحلة وهنا لا بد من الإشارة إلى السادة رؤساء الشركة السابقين وما قدموه للشركة على مدار السنوات الثلاث السابقة أدت لتحول الشركة من الخسائر في حينها إلى الربحية:-
أولا:- إدارة السلامة والصحة المهنية
●  التوافق مع قانون 202 لسنة 2020 (تنظيم المخلفات)
●  تصريح مزاولة نشاط المدافن الصحية الآمنة للمخلفات.
●  الموافقة علي دراسة تقييم التأثير البيئي توسعات ساحات التخزين أكسيد الحديد الفحم الحجري (المخزن المفتوح)
●  خطة الإصحاح البيئي المعتمدة لاستخدام الوقود البديل (RDF) وتم مد الخطة التنفيذ لتنتهي في يونيو2025.
●  العمل على زيادة ال الخضراء بالمصنع تماشيا مع خطة خفض الإنبعاثات الكربونية...
ثانيا :-  قطاع العمليات 
●  تحسن الأداء بالتعاون وبالتنسيق مع الشركة الشقيقة أسيك مما أدى ال خفض الاستهلاك من الوقود بنسبة 2.5 % مما حقق وفرا بمقدار 23 مليون جنيه سنويا وكذا تخفيض استهلاك الطاقة الكهربائية بنسبة 6 % بتوفير ما يزيد عن 12 مليون جنيه سنويا
●  اتفاقية تفاهم إنشاء محطة توليد الطاقة الشمسية بطاقة 10 ميجا وات بالتعاون مع شركة إنارة للطاقة المتجددة للطاقة نظيفة خضراء للحد من الانبعاثات الكربونية دون تحمل الشركة لأي أعباء مالية
●  التعاقد على تنفيذ منظومة الإطفاء والحريق بالتوافق مع جهاز الحماية المدنية بالاستعانة باستشاري متخصص
(شركة TUV)

ثالثا :- القطاع التجارى
●  نجحت الشركة في تحقيق نسبة المبيعات وفقا للكميات المقررة من جهاز حماية المنافسة وبنسبة 100 %
●  تم تصدير للاسمنت لدولة السودان بكمية 60 الف طن تقريبا وساهمت التدفقات الدولارية فى شراء مستلزمات الانتاج باسعار مخفضة ادت الى تخفيض التكلفة وتعظيم الارباح
●  فى سياق الاحداث المؤثرة نجحت الشركة بداية العام الحالى فى ابرام عقد لتصدير الكلينكر بكمية 250 الف طن وتم اول شحنه بكمية 50 الف طن.

رابعا :-  قطاع سلاسل الامداد
●  تمكنت الشركة من تحقيق وفورات قوية وذلك بعد مراجعة وتعديل لائحة المشتريات وتحديثها بما يتواكب والمتغيرات الاقتصادية واستحداث اليات جديدة مع الساده الموردين ومقدمي الخدمات
●  التعاقد على تغطية العاملين تامينيا ولاول مره فى تاريخ الشركة (حياه – حوادث شخصية) لدى شركة قناه السويس لتامينات الحياه بمبلغ 250 الف جم فى حالة الوفاة الطبيعية ومضاعفة المبلغ الوفاة بحادث (500 الف جنيه)  

خامسا  :-  ادارة تكنولوجيا المعلومات
●  تم الانتهاء من تنفيذ منظومة SAP حيث تم الإقفال المالي في 31/12/2023 من خلال المنظومة وتم التأكد من تطابق كافة التقارير المالية مقارنة بالتقارير المالية على نظام الأوراكل وتواكب مع ذلك تحديث البنية التحتية لنظم الاتصالات وإنشاء نظام مراقبة بالكاميرة بالمصنع.

سادسا :-  ادارة الموارد البشرية 
●  تم عقد عدة دورات تدريبية للعاملين بالمقرات الإدارية (القاهرة – قنا- والمصنع) وعلي جميع المستويات الإدارية (تنمية المهارات التعاقدية والإدارية- ومهارات التواصل- القيادة الفعالة- العمل تحت ضغط- إدارة الوقت) حيث بلغت عدد الساعات التدريبية 4615 ساعة لعدد 114 موظفا بنسبة 32.6 % من إجمالي العاملين.
●  التأكيد علي منظومة الرعاية الطبية ومتابعة تنفيذها بدقة شديدة ورقابة تحقق صالح العاملين.


المسئولية المجتمعية
شركة النهضة للصناعات- مصنع أسمنت النهضة تلتزم تماما بدورها المجتمعي ومشاركتها في تحمل المسئولية تجاه المجتمع المحيط في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة فقد قامت الشركة بتوفير شنط مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية في القرى المحيطة بالشركة كما قدمت الشركة المساعدة في توفير مواد غذائية للأسر الأكثر احتياجا في محافظة قنا وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي لافتا إلى أن الشركة منذ تأسيسها تحرص دائما علي تقديم الدعم ومساعدة الفئات الأكثر احتياجا، وهو ما يدل على دورها الممتد والفعال في خدمة المجتمع.

أنظمة إدارة الجودة المتكاملة
● الحصول على (أنظمة إدارة الجودة ISO 9001:2015 من خلال شركة TUV.
●  أنظمة إدارة البيئةISO 14001:2015  
● أنظمة إدارة السلامة والصحة المهنيةISO 45001-2018 )..
● البدء في أعمال تطوير منظومة الإطفاء والإنذار بالمصنع.


وأخيرا وبفضل الله ثم جهود العاملين بالشركة حققت الشركة أرباحا غير مسبوقة وتحقيق صافي ربح بواقع 211 مليون جنيه. وذلك من خلال تطبيق سياسة بيعية رشيدة، سياسة ديناميكية لتشغيل للمصنع، سياسة مالية علي درجة عالية من الاحتراف وأخير أفضل آليات تعاملا مع الموردين ومقدمي الخدمات وأحكام العقود بما يحقق مصالح الشركة.

في نهاية الاجتماع تفضل السادة ممثلي المساهمين بتوجيه الشكر لكل العاملين بالشركة متمنين لهم دوام التوفيق
 

تم نسخ الرابط