رئيس مجلس الإدارة
عبدالحفيظ عمار
رئيس التحرير
محمد صلاح

تورط مسؤولين وفني بـ"جنوب القاهرة للكهرباء" بإختلاس مليون جنيه

عالم الطاقة

أحالت جهات التحقيق المختصة مسؤولين وفنيا بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء إلى المحاكمة الجنائية، وذلك على خلفية اتهامهم باختلاس مهمات كهربائية تقدر قيمتها بنحو مليون جنيه من الشركة مقر عملهم.

والمتهمون في القضية هم أحمد م. م. – 34 سنة – مسؤول مخزن بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، وعمرو م. ع. – 35 سنة – مسؤول مخزن المهمات بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، وأحمد هـ. ن. – 47 سنة – فني لحام بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء.

ووجهت جهات التحقيق المختصة إلى المتهمين الأول والثاني في قرار إحالتهما إلى المحاكمة الجنائية تهمة أنهما بصفتهما موظفين عمومين - مسؤولا مخزن بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء - اختلسا لنفسهما المهمات الكهربائية التي في عهدتهما.

وهي العهدة التي وجدت في حيازتهما بسبب وظيفتهما والبالغ قيمتهما نحو مليون جنيه، والمملوكة لجهة عملهما، بأن قاما باستلامها إلا أنهما اختلساها لنفسهما بنية تملكها وإضاعتها على جهة عملهما.

وارتبطت هذه الجريمة بجريمة تزوير إذن صرف، بأن عدلا كلمات وعبارات في الإذن سترًا لجريمتهما.

كما وجهت جهات التحقيق إلى المتهم الثالث في قرار إحالته إلى المحاكمة الجنائية تهمة أنه اشترك مع المتهم الثاني بطريقي الاتفاق والمساعدة في ارتكاب الجريمة محل الاتهام السابق، وذلك بأن اتفاق معه على ارتكابها وساعده بأن نقل له جزء من العهدة المختلسة مع علمه بذلك.

تم نسخ الرابط