الإثنين 23 يوليو 2018

وزير الكهرباء يستعرض المشروعات المشتركة مع سفير كوريا الجنوبية

حجم الخط:     ع     ع     ع

عالم الطاقة:
استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة السفير Soon yoon سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة ، وذلك لبحث التعاون القائم والمستقبلى بين البلدين .

أشاد الدكتور شاكر في بداية اللقاء بعمق العلاقات المصرية الكورية فى كافة المجالات ولعل أبرزها التعاون فى مجال الكهرباء والطاقة حيث هناك العديد من المشروعات المشتركة بين البلدين .

وتناول اللقاء استعراض المشروعات المشتركة ومذكرات التفاهم التي قد تم توقيعها على هامش الزيارة الرئاسية لكوريا في فبراير 2016 ومن بينها مذكرة تفاهم مع شركة دووسان الكورية في مجال إنشاء محطة توليد كهرباء من الفحم تعمل بتكنولوجيا الضغوط فوق الحرجة بنظام EPC+Finance بالحمراوين على ساحل البحر الاحمر على مرحلتين الأولى قدرة 2×1000 ميجاوات والثانية بنفس القدرة متضمنة قيام الجانب الكوري بإجراء دراسات الجدوى الفنية والمالية للمشروعات ،

وأيضاً مذكرة تفاهم بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء وتحالف شركات السويدى وهيونداى ودايو لتطوير شبكات نقل الكهرباء.

بالإضافة إلى مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع محطة فوتوفلطية قدرة 20 ميجاوات بتكلفة 42 مليون دولار متضمنة قيام الجانب الكوري بإجراء دراسات الجدوى الفنية والمالية للمشروع ، وقد قام الجانب الكورى بإختيار شركة كورية للقيام بدراسة جدوى المشروع التى انتهت بدورها من إعداد الدراسة وجارى عرض التقرير النهائى على هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة لمراجعتها.

كما أشار الدكتور شاكر إلى الأهمية التى يوليها القطاع فى الوقت الحالى لتطوير الشبكة المصرية للنقل ودعا الجانب الكوري للمساهمة بها .

وأبدى الجانب الكوري رغبته في زيادة حجم التعاون فى كافة مشروعات القطاع وخاصة مشروعات الطاقة المتجددة وخاصة الطاقة الشمسية.

وأكد الدكتور شاكر في نهاية اللقاء على حرص القطاع على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات للوصول لأفضل التكنولوجيات بأقل الأسعار والتيسيرات والتسهيلات الممكنة لتمويل مشروعات الكهرباء على أرض مصر.

Print Friendly
شارك
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

عن عالم الطاقة

أضف تعليقاً

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co