الثلاثاء 16 أكتوبر 2018

«مصر العليا» تستثمر 102 مليون جنيه لتحويل الخطوط الهوائية لكابلات أرضية بالصعيد

حجم الخط:     ع     ع     ع

 

 

عالم الطاقة:

انتهت شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، من تحويل الخطوط الهوائية جهد متوسط التى تمر أعلى الكتل السكنية إلى كابلات أرضية، بعد تنفيذ 153 عملية بإجمالي طول 96 كم في نطاق محافظات الشركة ( أسوان – الأقصر – قنا – سوهاج ) بإجمالي تكلفة 102 مليون جنيه.

وأكد المهندس رأفت شمعة رئيس الشركة أن إجمالي التكلفة الاستثمارية للأعمال التي تم تنفيذها بالخطة الاستثمارية الطموحة تقدر بحوالي 850 مليون جنيه، مضيفًا أن الشركة قامت بإنجازات كبيرة في مجال تامين التغذية الكهربائية وبأعلى جودة ممكنة لجمهور المشتركين علي كافة أنماط الاستهلاك بكافة المناطق التى تغطيها الشركة .

أضاف شمعه، خلال لقائه بوزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، أنه تم تركيب وإحلال عدد 850 محول قدرات مختلفة لاستيعاب الاحمال المطلوبة، وتم تركيب عدد 60 وحدة ربط حلقي جهد متوسط لربط مغذيات الشبكة بعضها ببعض لتأمين التغذية الكهربائية.

وفي مجال تحسين أداء شبكة الجهد المتوسط قامت الشركة بإحلال عدد 563 عامود جهد متوسط، بدلًا من الأعمدة المتهالكة، وكذلك إحلال موصلات الجهد المتوسط من مساحة مقطع أقل إلى مساحة مقطع أكبر بطول 190 كم، وقامت الشركة بإنشاء عدد 50 مغذي جديد بإجمالي طول 486.6 كم وذلك للتوسع في شبكة الجهد المتوسط لمجابهة تطور الأحمال.

وقامت الشركة في مجال تحسين اداء شبكة الجهد المنخفض بالمدن والقري، بتركيب وإحلال عدد 6435 عامود جهد منخفض، وتم إحلال الموصلات العارية بأخرى معزولة بطول 4430 كم، لتصبح نسبة الاسلاك المعزولة بشبكة المنخفض 92%، وجاري استكمال الباقي حيث أنه من المستهدف الوصول في نهاية عام 2018 لنسبة 100 % كما تم إنشاء سورتيهات جهد منخفض بطول 44 كم .

هذا بالاضافة إلي انه تم تركيب عدد 5 موزعات جهد متوسط لتخفيف الاحمال على الموزعات القائمة ومجابهة تطور الاحمال .

وحول المشروعات المنفذه للغير، أضاف أن تكلفة ما تم تنفيذه من مشروعات للغير بلغت حتى تاريخة 550 مليون جنيه، ليصبح إجمالي تكلفة ما تم تنفيذه من أعمال حتى تاريخه 1.5 مليار جنيه.

وعن موقف الضبطية القضائية للقضاء على سرقات التيار، أضاف شمعه أنه تم تحرير عدد 9360 محضر سرقة تيار و ما تم سدادة 7070 محضر حتى ابريل 2018 بإجمالي مبلغ 12 مليون جنيه.

Print Friendly
شارك
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

عن عالم الطاقة

أضف تعليقاً

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co