الثلاثاء 16 أكتوبر 2018

مصدر بـ«المحطات النووية»:«روساتوم» ستجرى حوارًا مجتمعىًا واستبيان مع أهالى الضبعة قريبًا

حجم الخط:     ع     ع     ع

 

الشركة الروسية تنسق حاليا مع مسئولى الهيئة والقوت المسلحة ومحافظة مطروح لتحديد موعد الحوار المجتمعى مع أهالى الضبعة

محمد صلاح

قال مصدر مسئول بهيئة المحطات النووية التابعة لوزارة الكهرباء ، إن الزيارة التى قام بها وفد من شركة “آتوم ستروي اكسبورت” لموقع المحطة النووية بالضبعة جاءت فى إطار استعداد شركة “روساتوم” الروسية لإجراء حوار مجتمعى واستبيان عن إنشاء المشروع بمنطقة الضبعة من خلال رصد آراء الأهالى والإستماع لآرائهم المتعلقة بالمشروع.

واضاف المصدر فى تصريحاته لـ«عالم الطاقة»، أن الشركة الروسية تنسق حاليا مع مسئولى الهيئة والقوت المسلحة ومحافظة مطروح  لتحديد موعد الحوار المجتمعى مع أهالى الضبعة التى ستقوم بتنفيذه إحدى الشركات الخاصة المتخصصة فى إقامة مثل هذه الأحداث،مشيرا إلى أن كان من المقرر قيام  وفد من الشركة الروسية بزيارة  الضبعة بمطروح بعد عيد الفطر مباشرة إلا أنها تأخرت بعض الوقت.

وأضاف أن الزيارة الأخيرة ،أمس، تأتى  فى إطار حرص الشركة  الروسية على رصد كل ما يتم تداوله من معلومات إيجابية وسلبية عن إنشاء المفاعلات النووية ومدى تأثيرها على البيئة ، مشيرا إلى أن الشركة ستقوم بعمل ذلك الإجراء بعدة دول مختلقة تمثل قارات العالم التى ستقوم الشركة ببناء المفاعلات النووية بها.

وتعتبر تلك الزيارة الثالثة خلال العام الحالى لمنطقة الضبعة  لوفد الشركة الروسية  “أتوم ستروي إكسبورت التابعة لمؤسسة روساتوم الروسية ، المقاول الرئيسي لمشروع إنشاء المحطة النووية بالضبعة، والتى تضمنت بحث وضع اللمسات النهائية على اتفاق توفير الدعم اللوجستي لمنشآت المحطة التي تصل تكلفتها الاستثمارية لنحو 30 مليار دولار.

وقالت وزارة الكهرباء فى بيان لها ، إن الدكتور أمجد الوكيل رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية وقيادات الهيئة ولامرينكو رئيس شركة اتوم ستروي اكسبورت و سوسنين نائب رئيس شركة آتوم ستروي إكسبورت، قاموا بزيارة تفقدية لموقع المحطة النووية بالضبعة ، حيث أجروا جولة داخل الموقع علي الطبيعة والمجاورة السكنية الخاصة بسكن العاملين.

وتتكون المحطة النووية المصرية الأولى بالضبعة من أربع وحدات نووية بقدرة إجمالية 4800 ميجاوات، ومن المتوقع الإنتهاء من الوحدة الأولى منها والاستلام الابتدائى والتشغيل التجارى بحلول عام 2026، والوحدات الثانية والثالثة والرابعة بنهاية عام 2028.

Print Friendly
شارك
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

عن عالم الطاقة

أضف تعليقاً

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co