الثلاثاء 14 أغسطس 2018

مدير إدارة الاستثمار بـ«إنفنيتي سولار» لـ«عالم الطاقة»: ندرس  شراء حصة شركة «ibvoget» من المحطة الأولي ببنبان.. ونحرص على دخول السوق الإفريقية ودول الخليج العربي

حجم الخط:     ع     ع     ع

 

عابد محمود:

كشف تيمور ابو الخير مدير إدارة الاستثمار بشركة إنفنيتي سولار عن موافقة الشركة المصرية لنقل الكهرباء على تغير مشروع تعريفة التغذية لنظام «IPP» لبيع الطاقة للقطاع الخاص.

و حول ما أثير عن تخارج الشريك الألماني شركة «ibvoget» من المحطة الأولي وشراء إنفنيتي سولار حصتها  أوضح ابوالخير في تصريحات خاصة أن الشريك الألماني لديه العديد من العروض لشراء حصتهم في المحطة التي تم تدشينها في مارس الماضي بقدرة 50 ميجاوات وتدرس الشركة شراء تلك الحصة في صفقة من الممكن ان تقدر بـ 25 مليون دولار .

ووفق التعاقد لابد من الحصول على موافقة  مؤسسة تمويل المشروع قبل التخارج وإتمام عملية البيع ، وأوضح ابوالخير ان إنفنيتي  سوف تنتهي من التشغيل التجريبي لثلاث محطات في منطقة بنبان في يناير وفبراير ومارس بطاقة إجمالية تقدر بـ 130 ميجاوات.

وحول الخبرة التي اكتسبها العامل المصري  منذ العمل في بنبان وبناء تلك المحطات أكد على اعتماد شركة إنفنيتي  على العمالة المصرية بنسبة 100%، وان الشركات المصرية اكتسبت خبرة كبيرة في الفترة الماضية ، وتحرص الشركة على دخول السوق الإفريقية من خلال  التعاون مع شركات القطاع الخاص بتلك الدول كما نتجه للدخول في إنشاء بعض المحطات في لبنان ودول الخليج العربي .

وحول مستقبل الاستثمار في مصر قال ابوالخير ان مشاريع الطاقة هي مستقبل الاستثمار في مصر وخاصة بعد نزول تكلفة مكون المحطة وهي من أسباب انخفاض سعر بيع الطاقة في مناقصات محطات الطاقة الجديدة وأن المستقبل في الاستثمار في محطات صغيرة للمصانع والتجمعات السكنية والمزارع، وحول الاعتماد على الألواح التي تنتج في مصر أكد على ضرورة حصولها على موافقة مؤسسات التمويل حتى يتم الاعتماد عليها في الفترة القادمة .

 

وأشار ابوالخير أن البنوك المصرية لاتستطيع أن تمول إنشاء محطات بحجم كبير مثل محطات بنبان لعدم قدراتها علي التمويل بالدولار خلال الفترة الماضية ولكن عندما اتيح للبنك العربي الأفريقي تمويل أول محطة في بنبان بالجنيه المصري شارك في القرض الخاص في  محطة انفنيتي

Print Friendly
شارك
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

عن عالم الطاقة

أضف تعليقاً

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co