الإثنين 23 يوليو 2018

بشرى سارة للعاملين بالكهرباء.. ورئيس نقابة «شمال» يوضح أسباب إقرار 3% فقط على اساسى المرتب

حجم الخط:     ع     ع     ع

 

 

محمد صلاح

 

قال هشام فؤاد رئيس نقابة العاملين بشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء ، إنه لم يتوان لحظة واحدة فى المطالبة بحقوق زملائه العاملين بمختلف قطاعات وإدارت الشركة بعد حالة السخط والغضب الكبيرة التى خيمت على العاملين نتيجة اعتراضها على قرار مجلس إدارة الشركة القابضة الكهرباء مصر الخاص بزيادة العلاوة 3% على اساسى المرتب وهو ما اعتبره العاملون ظلما لهم .

واوضح فؤاد فى بيان له ،  أنه خلال شهور قليلة سوف يزف بشرى لجميع العاملين الخاصة  بإقرار المعاش التكميلى ليصل الى 80% من شامل المرتب عند الخروج الى المعاش قائلا :«  اللي مرتبه 10000 عشره الاف جنيه هيحصل من شركته بعد خروجه على المعاش 8000 ثمانيه الاف جنيه شهريآ بخلاف المعاش التأمينى بخلاف ماتم تنفيذه الشهر الماضى من رفع مكافأة نهايه الخدمة من 100 الف الى 200 ألف جنيه.

وأضاف أنه سيترك الحكم لزملائه لانهم  جزء لا يتجزأ منه ويجب ان يكونوا جميعآ على قلب رجل واحد فى السراء والضراء قائلا :«أعلم أن لديكم الحق وأن المعيشة أصبحت غالية ونحن نحتاج لضعف رواتبنا لمواجهة ارتفاع الاسعار ، ولكننا الآن فى مرحلة بناء الدولة ، وهذا ما اقره رئيس الجمهورية الذى نوه إلى  أن إقرار العلاوة حسب ظروف كل شركة وهذا ما يجعلنا نؤكد على ضرورة مراعاة عده عوامل اهمها :-

أولا:- عدد العاملين بالكهرباء 170 ألف موظف مقارنه بعدد العاملين المستفدين بالبترول اللذين يبلغ عددهم  8 ثمانيه الاف موظف فقط .

ثانيآ:- القروض الكبيرة التى تحملتها الوزارة وفوائدها خاصة بعد تعويم الجنيه بهدف بناء الدولة.

ثالثآ:- بالنظر الى وزارات التعليم والصحة والضرائب والصرف الصحى والاسكان فليس لديهم حافز 250% على الشريط ومرتباتهم أقل بكثير من العاملين بالكهرباء.

ونوه إلى أنه على الرغم من عدم تطبيق قانون الخدمة المدنيه على العاملين بالكهرباء فإن  زيادة ال 3%  التى تضم على الاساسى تعادل 10% من مرتبات العاملين بتلك الوزارات التى ينطبق عليها القانون.

واعتبر رئيس نقابة العاملين بالشركة،  ان  زياده 3% على اساس المرتب ، بالإضافة للعلاوتين الدورية و المجنبة ومبلغ ال  200 جنيه المبلغ المقطوع تستحق المباركة.

وأكد أنه سيتم رفع الحد الاقصى للعلاوه الدورية إلى 15% فى السنوات القادمة لتحفيز وتشجيع العاملين وهذا فى حد ذاته حدث تاريخى للوزارة ، كما أعلنه المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة للكهرباء.

وأوضح أن هذا يدل على ان الوزارة تقوم بالمحافظة على معدلات التنمية وتنفيذ الخطة الطموحة التى تهدف الى صالح الوطن،  وفى نفس الوقت أيضا تهدف الى تحقيق صالح وحقوق العاملين.

Print Friendly
شارك
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

عن عالم الطاقة

أضف تعليقاً

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co