الخميس 20 سبتمبر 2018

“بحوث البترول” يفتتح مؤتمر التحالف القومى لتدوير المخلفات البتروكيماوية والبلاستيكية

حجم الخط:     ع     ع     ع

عالم الطاقة:

انعقد صباح اليوم الثامن من مايو ،مؤتمر “التحالف القومى للمعرفة والتكنولوجيا لتعظيم القيمة المضافة من تدوير المخلفات البتروكيماوية والبلاستيكية” الذي أفتتحه الدكتور أحمد الصباغ مدير معهد بحوث البترول المصري ، و الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا المنعقد بمعهد بحوث البترول المصري ،بحضور ممثلين من وزارتي الانتاج الحربي والتجارة والصناعه، و جامعه الازهر وكفر الشيخ ،وجامعه شيربوك الكندية.
وقد أفتتح المؤتمر بكلمة الدكتور “محمد عبد الرؤوف” المنسق العام للتحالف ، بأن هذا التحالف يعتبر نقله علمية وبحثية تطبيقية تكاملية يشترك فيها عدة جهات كوزارة الانتاج الحربي والتجارة والصناعه،إلي جانب جامعه الازهرو كفر الشيخ وجامعه شيربوك الكندية .
وقد عبر الدكتور”الصباغ” مدير المعهد ، خلال فعاليات إفتتاح المؤتمر ،عن مدي سعادته بإستضافة معهد بحوث البترول المصري تحالفاً مثل هذا، الذي أنشيء بعزيمة شباب باحثين المعهد ،وشركاء التحالف ، ودعم ومساندة أكاديمية البحث العلمى فى التمويل السريع ،كما أضاف أن هذا التحالف تظهر منتجاته بعد تركيب خطوط الإنتاج تحت مظلة البحث والتطوير داخل التحالف نفسه، وأنه تم إنجازه فى وقت قياسى خلال ثمانية أشهر أي قبل مده الانتهاء المقررة له بأكثر من عام تقريبا .
كما دعا” الصباغ” خلال كلمتة ،إلي ضرورة الاستفادة من نتائج البحث العلمى التطبيقى فى المساهمة في خدمة وتنمية المجتمع والبيئة ،حيث أن الاستثمار فى الأبحاث العلمية، والمشروعات ،ورسائل الماجستير والدكتوراه، يجب أن يكون له مردوداً إقتصادياً فاعلاً فى بناء المشروعات المتوسطة الصغيرة ومتناهية الصغر، وتكون أساساً لحل مشاكل الصناعة والبيئة في مصر، مما يؤدى إلى انتشار ثقافة الحاضنات التكنولوجية المتخصصة المنبثقة من فكرة أودية العلوم، مما يدعم أيضاً الصناعات المتوسطة وفوق المتوسطة لبناء تكنولوجيا محلية، يتم تطويرها إلى أن تصل إلى تكنولوجيا عالمية قابلة للتصدير.
وأضاف أنه يعمل جاهداً لجعل معهد بحوث البترول المصري بيئة صالحة تساعد على بناء جيلاً من الشباب والباحثين يراهن عليهم فى المرحلة القادمة. وأن المعهد قام بإصلاح البيئة اللوجستية والبنية التحتية. من معامل وإضافة أجهزة بحثية وعلمية حديثة وإنشاء مراكز جديدة ووحدات إنتاجية ضخمة ووحدات ذات طابع بحثى مميز . بالاضافه إلي جلب الكثير من المشروعات الممولة من أكاديمية البحث العلمى وصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية STDF والتمويل الذاتى ،كما أن للمعهد طموحاً غير محدود فى مجال البحث والتطوير والتطبيق والتسويق للمخرجات البحثية المختلفة.

Print Friendly
شارك
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

عن عالم الطاقة

أضف تعليقاً

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co