الإثنين 24 سبتمبر 2018

الرئيس السيسي يلتقى رئيس مجلس إدارة “جنرال إلكتريك”

حجم الخط:     ع     ع     ع

 

 

عالم الطاقة:

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، بمقر إقامته بواشنطن، فى العاصمة الأمريكية رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة جنرال إلكتريك.

وجنرال إلكتريك شركة صناعية وتكنولوجية أمريكية ضخمة متعددة الجنسيات، حيث يقع مقر الشركة الرئيسي في مدينة فيرفيلد بولاية كناتيكت الأمريكية، وفى تقييم فوربس فهي ثاني أكبر شركات العالم، ولها ما يفوق 300 ألف عامل.

تأسست هذه الشركة فى نيويورك عام 1878، وهى ثانى أكبر شركة فى العالم بعد إكسون موبيل، وتنتج الشركة المعدات الكهربائية، والإلكترونية، واللدائن، ومحركات الطائرات، ومعدات التصوير الطبى، والخدمات المالية.

“جنرال إلكتريك” وعلاقتها بمصر:

تقوم هذه الشركة بالعديد من المشاريع الاستثمارية فى مصر، فعلى سبيل المثال تعمل على تحديث توربين غازى من طراز “9FA” بمحطة كهرباء الكريمات بمدينة أطفيح بصعيد مصر، المملوكة لشركة الوجه القبلي لإنتاج الكهرباء من خلال تزويده بأحدث حلول الإحراق (combustion).

كما زودت شركة «جنرال إلكتريك» مركز «النيل للأشعة والتحاليل»، بنظام حديث للمسح بوزيتروني «Discovery IQ PET/CT» للرصد الجزيئي، والذي يتمتع بقدرات متقدمة لاكتشاف المرض، بالإضافة إلى القدرة على رصد مدى استجابة المرضى لعلاج السرطان.

كما عرضت شركة جنرال إليكتريك إنشاء قدرات رياح تتعد 2200 ميجاوات على أن يتم التصنيع المحلى %100 للتربينات فى مصر.

كما أعلنت الشركة عن استعدادها لتوريد 100 إلى 200 عربة قطار للسكك الحديدية على أن تقوم بتصنيع 35 % منها فى مصر، بالإضافة إلى رغبتها فى الاستثمار بمجالات الطاقة المُتجددة من خلال تنفيذ مشروعات لتوليد الطاقة الشمسية والطاقة من الرياح.

 

Print Friendly
شارك
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

عن عالم الطاقة

أضف تعليقاً

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co