الثلاثاء 18 سبتمبر 2018

أغسطس المقبل.. «الكهرباء» تبدأ تحصيل الفواتير بـ«الزيادات» الجديدة 

حجم الخط:     ع     ع     ع

 

 

كتب – محمد صلاح:

تبدأ وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تطبيق قرار زيادة أسعار شرائح الكهرباء المختلفة بدءًا من فاتورة يوليو المقبل، على أن يتم تحصيلها في شهر أغسطس بمختلف شركات التوزيع التسع التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر.

وقال المهندس حسام عفيفي رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، إنه عقد عدة لقاءات واجتماعات مكثفة خلال الفترة الماضية مع منال مصطفى نائب رئيس الشركة لشئون القطاعات التجارية، وذلك بحضور جميع رؤساء ومديرو القطاعات والإيرادات التجارية على مستوى الشركة؛ لمناقشة الاستعدادات المرتقبة لتطبيق الزيادة الجديدة في أسعار شرائح الكهرباء المختلفة خلال فاتورة يوليو المقبل.

وأشار «عفيفي» إلى أن غالبية شكاوى المشتركين التابعين للشركة بكافة المناطق كانت تنحصر في عدة محاور أبرزها عدم مرور قارئ العدادات بصفة منتظمة، وتراكم مديونية فواتير الاستهلاك لبعض المشتركين، وارتفاع قيمة الفاتورة نتيجة عدم ترشيد الطاقة ودخول المشتركين في الشرائح الأعلى للاستهلاك دون مراعاتهم لزيادة الأسعار، مضيفًا أنه تم وضع حلول جذرية لكافة المشاكل التي تواجه المواطن أو المشترك.

ولفت إلى، أنه تم مواجهة ذلك من خلال اتخاذ حزمة من الإجراءات للحد من تلك الأخطاء من خلال عمل متوسط متحرك للمشترك لـ 12 شهر سابقة عن الإصدار يعبر عن الاستهلاك الفعلي، بالإضافة لوضع جدول تشغيل للمرور على المشتركين من خلال تقسيم المناطق بكل إدارة تجارية طبقا لعدد الكشافين والمشتركين، ثم مراجعة الاستهلاكات الشاذة قبل طبع فواتير الاستهلاك بمركز الإصدار، وأخيرا مراجعة الفاتورة قبل تسليمها للمشترك، حيث يتم وضع علامة «***»، والتي تزيد قيمتها عن 200 جنيه وبنسبة انحراف 30%.

وأكد أنه تم الانتهاء من تركيب 800 ألف عداد مسبوق الدفع بمختلف القطاعات والهندسات التابعة للشركة، منوهًا بأنه أصدر تعليماته وتوجيهاته لكافة رؤساء القطاعات التجارية بالمناطق المختلفة ومديري العموم أيضا شدد خلالها على ضرورة متابعة عمليات الكشف وقراءة العدادات أول بأول مع مراجعة القراءات الشهرية بصورة دقيقة وسليمة قبل إصدار فاتورة الاستهلاك الشهري الخاصة بكل مشترك أو مستهلك.

ونوه إلى أن تجربة الاستعانة بكشافين جدد تابعين لشركة «شعاع»، التي تعاقدت معها الشركة القابضة للكهرباء على قراءة العدادات بقطاع المعادي التابع للشركة، الذي يبلغ عدد المشتركين فيه ما يقرب من 850 ألف مشترك أثبتت نجاح حتى الآن مع وجود بعض الملاحظات البسيطة على آداء الكشافين الجدد.

وقال إنه تم تخصيص 4.2 مليار جنيه كخطة طموحة للشركة خلال الفترة من 1 يوليو 2017 حتى ديسمبر المقبل من العام الحالي؛ لإنشاء محولات جديدة وأكشاك معدنية ولوحات جهد متوسط ومنخفض، موضحًا أنه يجرى دراسة منح الضبطية القضائية لعدد إضافي من العاملين بالقطاعين التجاري والشبكات، بهدف ضبط سارقي التيار والمخالفين، خاصة أن بعد منح الضبطية لـ35 من رؤساء القطاعات وبعض مديري الإيرادات التجارية الذين يتميزون بالنزاهة والأمانة.

وأوضح أنه تم الانتهاء من تنفيذ 106 محولات حتى الآن من إجمالي 109 محولات تستهدف الشركة تركيبها العام الحالي، كما تم الانتهاء أيضا من تنفيذ 23 كشكًا معدنيًا بنسبة بلغت 100%، وكذلك إنشاء 80 لوحة جهد متوسط من إجمالي 82 لوحة تستهدف الشركة إنشائها و75 لوحة جهد منخفض من إجمالي 77 لوحة.

وأكد أنه تم الانتهاء من تركيب 55 عامود إنارة بنسبة بلغت 100% من الخطة، إضافة لتركيب 26 كيلومتر موصلات هوائية وانتهاء تنفيذ 294 كيلومتر كابلات أرضية من إجمالي 298 كيلومتر بنسبة بلغت 100%، كما تم الانتهاء أيضا من تنفيذ 191 عامود جهد منخفض، إضافة لتنفيذ 197 صندوق جهد منخفض أيضا من إجمالي 199 صندوق تستهدف الشركة الانتهاء من تركيبها.

 

Print Friendly
شارك
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

عن عالم الطاقة

أضف تعليقاً

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co